IMLebanon

رئيس بلدية السكسكية: لا مواد كيمائية في البراميل الموجودة في خراج البلدة

0120

 

 

 

أوضح رئيس بلدية السكسكية علي عباس، ان البراميل التي وجدت في خراج البلدة لا تحتوي على اي مواد كيميائية بل هي مواد “باتكس” تستعمل للتلصيق، وان أكثر هذه البراميل فارغة”، مشيرا الى “أن القوى الامنية وشرطة البلدية كشفت عليها وأكدت خلوها من المواد الكيميائية.

وأعلن عباس “ان هذه البراميل تعود لمواطن جمعها بهدف الاستفادة من خردة حديد البراميل بعد افراغها من المحتوى، وانه لا توجد اي مواد سامة او كيمائية مثلما استنتج بعض وسائل الاعلام قبل صدور النتيجة ما أثار بلبلة في البلدة”.

يذكر ان احدى وسائل الاعلام نشرت انه “عثر في حي الشميس في منطقة المرج في بلدة السكسكية -منطقة الزهراني على حوالى عشرة براميل حديدية مرمية داخل بورة تعود للمواطن حسن هاشم، وتبين من خلال اللاصق الموجود على البراميل انها تحتوي على مواد كيميائية منتهية الصلاحية دون معرفة هذه المواد ولماذا تستخدم. وتبين من خلال احد البراميل الذي سالت منه المواد على الارض ان رائحتها كريهة وان بلد المنشأ يعود الى الجمهورية المصرية وايطاليا. وقد حضرت عناصر من مخابرات الجيش الى المكان وعاينت البراميل وفتحت تحقيقا لمعرفة من قام بالقائها والغاية منها وبانتظار خبير مختص للكشف على هذه المواد ونقلها من مكانها”.