IMLebanon

بو صعب: سنلاحق أطباء متورّطين بإعفاء تلاميذ من الامتحانات الرسمية

elias-bou-saeb

 

أوضح وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب أنّه “عندما نكون نحن كوزراء يائسين من العمل في الحكومة ومن الحالة في البلد، نعود ونقول لأنفسنا إنّ ثمة أملا، وهذا الأمل يمكن أن نطبقه في وزاراتنا، إذ نستطيع أن نحقق فيها إنجازات قد نعجز عنها إذا كانت تستلتزم قرارات من مجلس الوزراء، ونحن تاليا لا نستسلم أمام عجز الحكومة، وأمام ملفات كثيرة كالفساد والنفايات، بل نسعى إلى تحقيق ما يمكننا تحقيقه لخدمة وزاراتنا والناس المعنيين بعملها”.

كلام بوصعب جاء خلال احتفال بعنوان “مسار الفرح” Path of Joy، نظّمه مركز سرطان الأطفال في لبنان في قاعة “تشارلز هوسلر” في الجامعة الاميركية في بيروت، للسنة الخامسة على التوالي.

وإذ أشار إلى أن اجراء الامتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال استكمال لما بدأه الوزراء الذين سبقوه، ذكر بو صعب بأن وزير التربية السابق الدكتور خالد قباني كان أول من اتخذ القرار في هذا الشأن. وكشف في هذا السياق أنّ “بعض التلاميذ يقدمون طلبات للاستحصال على إعفاءات من الإمتحانات الرسمية بحجة أنهم مصابون بأمراض، ويقدمون تقارير مزورة في هذا الشأن مع أنهم لا يعانون في الواقع من أي أمراض”.

وقال: “بعض الأطباء والمستشفيات متورطون في اعطاء هذه التقارير المزورة، ولدي شكاوى على بعض الأطباء الذين كانوا يتاجرون بملفات معينة، وقد اكتشفت ذلك وأوقفته واتفقنا مع وزير الصحة وائل أبو فاعور على ملاحقتهم”.

وشكر بو صعب فريق الوزارة وعددا من المسؤولين فيها، وقال: “قررت مواجهة الفساد الذي كان مستشريا في الامتحانات الرسمية، وفي الوقت نفسه قررت اعطاء التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة حقهم، وكذلك أولئك المصابين بالسرطان وغيرهم”.