IMLebanon

القسام: سنعامل الأسرى الإسرائيليين كما يُعامل أسرانا

kataeb-kassam-haraket-hamas-palestine

أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خلال مهرجان اقيم في رفح في جنوب قطاع غزة، اليوم الاحد، انّ الاسرى الاسرائيليين لديها سيلقون “المعاملة نفسها” التي يلقاها الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية.

وقال ابو عبيدة، في كلمة القاها خلال مهرجان اقيم في الذكرى الثانية لاغتيال ثلاثة من قادة كتائب القسام في رفح في غارة اسرائيلية خلال حرب صيف 2014: “ليعلم العدو بانّ اسراه لدينا سيلقون المعاملة نفسها التي يلقاها اسرانا في سجون الاحتلال”، من دون مزيد من الايضاح.

الا انّ اسرائيل تعلن انّ حركة حماس تحتفظ بجثتي جنديين هما اورون شاؤول وهادار غولدين اللذان قتلا في حرب 2014، في حين تؤكد حماس انّها اسرت هذين الجنديين مع اثنين اخرين.

وأوضح ابو عبيدة انّ “استمرار العدو باجراءاته العنصرية والقمعية ضدّ اسرانا يدل على فشله الامني والعسكري”، مضيفاً: “لم ولن نتوانى عن بذل كل جهد من اجل حريتهم”.

وتابع: “نحذر العدو الصهيوني من مغبة الاستمرار في اجراءاته العنجهية والقمعية ضدّ اسرانا”، معتبراً انّ “استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض منذ عشر سنوات على قطاع غزة لن يخدم حالة الهدوء، ومن يزرع غضباً سيحصد البركان”.

وكان الجيش الاسرائيلي اغتال قبل عامين ثلاثة من ابرز قادة القسام هم رائد العطار ومحمد ابو شمالة ومحمد برهوم في غارة استهدفت مبنى كانوا يتحصنون به في رفح.

وخلال المهرجان قدم اكثر من الف عنصر من القسام كانوا ملثمين ويرتدون بزات عسكرية، عرضاً عسكرياً وهم يحملون انواعاً مختلفة من الاسلحة.

وسارت في مقدم العرض عربات عسكرية تحمل نماذج لصواريخ مختلفة.