IMLebanon

فضل الله: ما نريده هو الدولة

fadlallah

 

أكد العلامة السيد علي فضل الله ان “ما نريده هو الدولة، الدولة القادرة على حماية شعبها وتحقيق أمنه والدفاع عنه وتأمين متطلباته، دولة قوية قادرة دولة تخطط”.

فضل الله، وفي كلمة القاها في احتفال وضع الحجر الاساس لمبرة الامام الرضا في كفرجوز على طريق حبوش – النبطية، قال: “مع الأسف وإلى الآن لم نبن دولة حقيقية في هذا البلد لا زلنا دولة لطوائف ومذاهب ولكل حساباتها، ونحن في ذلك لا تنقصنا القدرات والإمكانات، لدينا الإمكان إن تحررنا من الفساد، ما ينقصنا هو القرار حتى نبني هذه الدولة. لذلك نحن ننتظر جلسات الحوار مع كل التقدير لمن يرعاها لتبحث في مواضيع رئاسة الجمهورية أو تحريك عجلة المؤسسات أو قانون الانتخاب أو النفط أو غير ذلك، فيما ينبغي أن تقوم المؤسسات بذلك وألا ترضى بمرور يوم واحد حتى ننتخب رئيسا للجمهورية ونحرك عجلة المؤسسات”.

وأضاف: “إن حجم التحديات التي تواجهنا كبير سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو الأمني في ظل سعي الإرهاب المستمر لاقتناص الفرص للنفاذ إلى واقعنا أو على المستوى الخارجي وخصوصا العدو الصهيوني”، لافتا الى ان المسؤولية كبيرة على كل القوى السياسية أن تخرج من هذه البرودة في التعاطي مع التحديات وتواجهها بروح المسؤولية وفي التعامل بجدية مع كل المبادرات التي طرحت وتطرح لحل الأزمات وبأي عنوان كان.

واذ دعا الى حوار جدي، لفت فضل الله الى انه بات واضحا أن القرار الآن بيد القوى السياسية وهي قادرة على الخروج من كل هذه المراوحة إن قررت ذلك.