IMLebanon

الجيش الليبي يسيطر على معسكر صلاح الدين في بنغازي

libya-army

 

 

أكد آمر الكتيبة” 302″ مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي في المحور الغربي، محمد داوود القابسي، أن عناصر الكتيبة والسرايا المساندة لها تمكنوا من تحرير العمارات السكنية الصينية بمدينة بنغازي من أيدي الجماعات الإرهابية والسيطرة التامة عليها.

وأكد القابسي، سيطرة الجيش على بوابة القوارشة وضواحيها، ومستودعات السلع التموينية وكذلك معسكر صلاح الدين.

وأضاف أن الكتيبة “302” والسرايا المساندة لها تعمل على تمشيط المنطقة المحيطة بمخازن السلع التموينية، وأن العدو تراجع إلى ما بعد منطقة قنفودة، كما أن القوات الخاصة تعمل على تمشيط منطقة القوارشة إلى ما بعد مصنع الأنابيب.

وأوضح القابسي أن الكتيبة “302” تمكنت من القبض على عدد من الجماعات الإرهابية من الجنسيتين السودانية والتشادية، بعد أن أعطت لهم الفرصة للخروج من المناطق التي تدور فيها الاشتباكات، ولكن عندما قبض عليهم تبين أنهم ضمن تلك الجماعات الإرهابية، إما كانوا مشرفين على صيانة الأسلحة أو خدماً لهم، وخلال الفترة المقبلة سيتم عرض فيديوهات تتضمن اعترافات الإرهابيين بعد الانتهاء من التحقيق معهم.

وأشار القابسي إلى أن “عدد قتلى الكتيبة 302 مشاة وصل إلى 160 قتيلاً في معارك مدينة أجدابيا وبنغازي، وأن جل عناصر الكتيبة مصابون، وهناك من عناصر الكتيبة مَن أُصيب مرتين أو أكثر، ولكن إصرار هؤلاء الرجال على قتال هذه الجماعات الإرهابية هو ما جعلنا نحقق هذه الانتصارات”.

وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في محاور عدة بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.