IMLebanon

هاشم: أدعو الحكومة إلى وقف الاجتماعات الثلاثية

kassem-hashem

 

 

تحدث كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم عن “الانتهاكات الاسرائيلية الجديدة والعودة الى احتلال مساحات جديدة من الاراضي اللبنانية المحررة في منطقة شبعا ومزارعها منذ 10 ايام بشق طرقات من دون حسيب”.

هاشم، وفي مؤتمر صحافي في المجلس النيابي، قال: “بعيدا عن الاختلافات والتباينات ومقاربات الملفات السياية الداخلية، ولان كل ما يطرح اليوم على المستوى الداخلي يبقى على أهميته امرا اقل من حجم هذا التباين الكبير، في ظل ما نشهده وفي غياب البعض عن المتابعة الاساسية للقضايا الوطنية الكبيرة، اردنا اليوم، من هنا، ان نطل على الرأي العام وان نقارب قضايانا من زاوية اخرى لكي يعرف القيمون حقيقة ما يجري على حدودنا وهم بشكل وبآخر غائبون عن القضايا الوطنية الاساسية التي هي اساس الكرامة الوطنية”.

وأضاف: “أردنا في هذه اللحظات ان نقول للحكومة اللبنانية ولكل المعنيين في هذا الوطن وللغيارى على السيادة الوطنية أي معنى لميثاقية وطنية والعدو الاسرائيلي يمعن في اعتداءاته وارتكاباته وانتهاكه للسيادة الوطنية، وفي العودة الى احتلال مساحات جديدة من الاراضي اللبنانية المحررة؟”.

وتابع: “كما تثبت التجربة، العدو لا ينصاع لا للقرارات ولا للمواثيق الدولية وهو لا يرتدع الا للقوة التي يملكها وطننا، وهذه تجربتنا مع هذا العدو. ولهذا نقول هناك اوراق قوة لدى الدولة والحكومة وما معنى اليوم الاستمرار في الاجتماعات الثلاثية في ظل الامعان في الاعتداءات على السيادة اللبنانية والعودة الى سياسة قضم الاراضي اللبنانية جزءا بعد جزء. ولهذا، أدعو الحكومة اللبنانية الى رفع الصوت مباشرة في وجه هذا العدو والى الطلب من قوات الطوارئ الدولية الممثلة للمنظمة الدولية ولمجلس الامن الدولي لان توقف الاجتماعات الثلاثية في الناقورة لأنه لم يعد لها معنى في ظل استمرار هذه الاعتداءات لان ما يجري اليوم هو اعتداء واضح وفاضح على السيادة اللبنانية وهذا احتلال جزء جديد من الاراضي اللبنانية فلا يجوز الاستمرار في سياسة ادارة الظهر وان تبقى هذه الحكومة مكتوفة بكل ما يعني ذلك على مستوى هذا العدوان الجديد”.

وختم: “هناك خطوات لا بد من اتخاذها سريعا، وهذه لا يمكن ان تحتمل الانتظار اكثر فأكثر”.