IMLebanon

أرسلان: التدخل الروسي بسوريا سيساعد على استقرار لبنان

talal-irslan

أكد رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان أن “التدخل العسكري الروسي في سوريا هو للحفاظ على وحدة اراضيها في مواجهة دعم الغرب لمشروع تفتيت سوريا”، وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى وكالة “ريا نوفوستي – روسيا اليوم”: “لبنان هو الذي يتأثر بالوضع السوري، والعكس ليس صحيحا، والجيوسياسة اللبنانية تتأثر بما يحدث في سوريا حكما. ولذلك، فإن الدور الروسي سيحمي لبنان تلقائيا بمجرد وجوده في المنطقة، وتثبيت الاستقرار في سوريا سيساعد على استقرار لبنان، وإن ضغط اللاجئين السوريين هو عبء على الاقتصاد الوطني ويجب إيجاد حل سريع”.

وأضاف: “لا سياسة عربية واضحة لمحاربة الارهاب تلوح في الافق، والعرب منقسمون بين محاربة الارهاب ودعمه. ولم نشعر بجدية مواجهة الارهاب قبل الدخول الروسي الذي يتعاطى مع هذا الواقع بأمانة، وقد كشفت روسيا كذبة الغرب، فلا يمكن للغرب إلا ان يتعاون مع روسيا، وعندها فقط يمكن الرهان على نتائج ملموسة”.

وتابع: “لبنان لا يميز دينيا بين لاجىء وآخر، والقول إن الحرب في سوريا مذهبية هو نفاق لأنها حرب بين الحالة الوطنية والارهاب التكفيري، وهو جزء لا يتجزأ من مشروع الفوضى الخلاقة والشرق الاوسط الجديد”.

وفي رد على اسئلة الصحافيين، أكد أرسلان “العلاقة مع الكنيسة الشرقية الارثوذكسية في روسيا، وهي علاقة تاريخية”.

وتطرق الى “دور المقاومة في حفظ أمن لبنان واستقراره، خصوصا على امتداد الحدود اللبنانية – السورية”.