IMLebanon

شانون: مستمرّون في دعم لبنان

Thomas-Shannon-1

 

أكّد وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية توماس شانون أنّ الولايات المتحدة ستستمرّ في الوقوف جنبًا إلى جنب مع لبنان، وقال: “سنواصل والمجتمع الدولي تقديم الدعم الثابت للبنان، إلا أنه لا يمكننا أن نقدم حلولا للقضايا الداخلية، مثل الفراغ الرئاسي. هذه الحلول يجب أن تأتي من المؤسسات اللبنانية والشعب اللبناني. ولكن، اطمئنوا، فإنّه فيما يستمرّ لبنان في وضع هذه الحلول ورسم مسارها المستقبلي، سوف تستمرّ أميركا في دعمكم في كل خطوة”.

كلام شانون جاء خلال زيارة قام بها لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في حضور السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد والوفد المرافق، وذلك ضمن زيارة رسمية الى لبنان تستغرق يومين.

وقال: “إن الهدف من زيارتي هو تعزيز الشراكة الأميركية – اللبنانية الى حدودها القصوى من خلال البناء على دعمنا الطويل الامد لمؤسسات هذا البلد وشعبه. وبحثنا التحديات العديدة التي يواجهها لبنان، من التهديدات الإرهابية، إلى وجود أكثر من مليون لاجىء سوري، إلى المأزق السياسي. وإنني أتطلع إلى مواصلة استكشاف وفهم هذه التحديات على مدار زيارتي، وكذلك الى تحديد الفرص الكثيرة المتاحة أمام لبنان والتركيز عليها”.

 

 

September 1, 2016 01:19 PM