IMLebanon

كبارة رداً على باسيل: ندعوه إلى أن يكون وزيراً لكل لبنان

kabbara

 

 

رد عضو كتلة “المستقبل”  النائب محمد كبارة، على تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل التي تناول فيها موضوع ميثاقية الحكومة، سائلا إياه: “أين ميثاقية لبنان وسيادته وإستقلاله وحضوره وأمنه وإستقراره في ظل وجود نظام على حدوده يمعن في قتل شعبه وتفجير المصلين في مسجدين بحسب ما جاء في القرار الاتهامي للمحقق العدلي القاضي آلاء الخطيب”.

وقال كبارة: “يطالعنا وزير الخارجية جبران باسيل كل فترة بخطاب ظاهره الحرص على البلد، وباطنه طائفي تحريضي، وآخر إبداعاته كانت طرح ميثاقية الحكومة في ظل ما يسميه وجود 6 بالمئة من مكون أساسي في لبنان ويعني بذلك المسيحيين”.

أضاف: “نحن إذ نطمئن معاليه بأننا حريصون على المناصفة، وعلى إتفاق الطائف، وعلى الوجود المسيحي فعلا وليس قولا، نسأله عن الدور الذي يلعبه كوزير للخارجية في حماية لبنان من العدوان المستمر الذي يتعرض له سواء من العدو الاسرائيلي الغاشم، أو من النظام السوري الدموي”.

وتابع: “ما هو موقف الوزير باسيل مما جاء في القرار الاتهامي حول ضلوع مخابرات النظام السوري في أبشع جريمة شهدها لبنان لجهة تفجير مسجدي التقوى والسلام، وإستهداف المصلين خلال صلاة الجمعة؟ وما هو موقفه من السفير السوري علي عبد الكريم علي القابع في سفارة هي عبارة عن غرفة عمليات لضرب إستقرار لبنان؟ ولماذا لم يقم بواجباته بصفته وزيرا للخارجية بارسال شكوى الى الأمم المتحدة بحق النظام الذي لم يشبع من دماء شعبه، فعاد الى لبنان بحثا عن مزيد من دماء الأبرياء لا سيما المصلين؟ وأين موقف تياره مما حصل في طرابلس وأثبته القرار الاتهامي؟ أم أن جريمة في مسجدين في طرابلس لا تعنيه، وما يعنيه فقط هو مناطق محددة وميثاقية محددة”.

وختم كبارة: “هذه الاسئلة نضعها برسم وزير الخارجية، وندعوه الى أن يكون وزيرا لكل لبنان، لا أن يحصر نفسه ضمن شعارات لا تتناسب مع الاسم الذي يتغنى به، كتيار وطني حر”.

September 3, 2016 05:36 PM