IMLebanon

الحجار: “التيار” و”حزب الله” يريدان فرض أعراف جديدة

mohammad-hajjar

 

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أن موضوع الميثاقية تم طرحه بالأمس في جلسة الحوار، وكان على جدول أعمال الجلسة”، مشيرا إلى أن “الميثاقية حددها النظام البرلماني الديموقراطي، وهي المناصفة والعيش المشترك والمشاركة في الحكم، هي مجموعة ثوابت تم وضع مضامين لها في أحكام الدستور”، ولافتا الى أن “الميثاقية لا تتحقق في إصرار البعض على رفع شعارات هدفها تحقيق مصالح خاصة وفئوية، في ظل الإصرار على التعطيل وشلل المؤسسات وتفجير الحوار وإحداث فراغ في ظل ظرف دقيق تمر به المنطقة”.

الحجار، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، أضاف: أن “ما عبر عنه بالأمس الوزير جبران باسيل في جلسة الحوار كان مقررا، الهدف منه تعطيل الحوار”، مشيرا إلى أن “ما جرى من نقاش وما قاله الوزير بطرس حرب أنا أوافقه عليه، لأن المسألة مسألة سياسية وليست القضية هي رفع شعارات كبيرة بشكل يهدد البلد”، مشيرا الى أن “المشكلة التي نعيشها في هذا البلد، هي وجود تيارعوني وحليفه حزب الله يريدون فرض أعراف جديدة إلى جانب الدستور، إن دستورنا موجود ومكتوب، وبالفعل توجد مشكلة. وإذا كنا نريد الحل فلنذهب بإتجاه معالجة المشكلة التي نعيشها”.

وردا على سؤال قال: “الحكومة هي المؤسسة الوحيدة التي لا تزال تسير ولو بشكل أعرج بسبب الضغط عليها من قبل بعض الوزراء، فإما نحقق لهم ما يريدون وإما هم على إستعداد لتفجير أي شيء كما شهدنا بالأمس في جلسة الحوار”.

واكد إن الرئيس نبيه بري “أراد الوصول إلى حل ومخرج للأزمة، وهذا الرأي هو بالنسبة لما عبر عنه بالسلة المتكاملة التي قلنا له إن هذا غير مصيب ويخرج عن إطار الدستور والنصوص الدستورية، وهذا مخيف لأنه يخرج عن دستور مكتوب الذي علينا تطبيقه”، مؤكدا أن “الخطاب يجب أن يكون جامعا ووطنيا رحمة بالناس وبالبلد”.

وعن أزمة النفايات اشار إلى “لقاءات تحصل مع رئيس الحكومة”، آملا “الوصول إلى حل لهذه الازمة، لأن إستمرارها سيؤدي إلى إنفجار الناس”.

September 6, 2016 12:19 PM