IMLebanon

بيونغ يانغ تتّهم واشنطن بدفع شبه الجزيرة الكورية الى حافة الإنفجار

kim-jong-hong

 

اتّهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بدفع شبه الجزيرة الكورية “الى حافة الانفجار”، وذلك غداة تحليق قاذفتين أميركيتين فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام بيونغ يانغ التي أجرت قبل أيام تجربتها النووية الخامسة.

وأمس أقلعت قاذفتان أميركيتان من طراز “بي-1بي” تفوق سرعتهما سرعة الصوت من قاعدة إندرسن الجوية في جزيرة غوام بالمحيط الهادئ يواكب كلا منهما سرب من المقاتلات الأميركية والكورية الجنوبية وحلّقتا في أجواء كوريا الجنوبية في عرض للقوة يرمي بحسب واشنطن لتأكيد “التزامها الراسخ” الدفاع عن حلفائها في المنطقة وفي مقدّمهم سيول.

واليوم قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: “إنّ هذه الاستفزازات غير المسؤولة بالمرّة من جانب دعاة الحرب الامبرياليين الاميركيين تدفع في كلّ ساعة شبه الجزيرة الكورية الى حافة الانفجار”.

وحذّرت من “أنّ الجيش الكوري الشمالي يمتلك كلّ القدرات اللازمة للردّ عسكريًا وتحطيم العدو من ضربة واحدة إذا ما تعرّضت كوريا الشمالية لهجوم”.

وبحسب الجنرال فنسنت بروكس قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، فإنّ تحليق الطائرتين “مجرّد نموذج عن مجموعة واسعة من القدرات العسكرية لهذا التحالف المتين الذي يهدف الى توفير الردع وتعزيزه”، مؤكّدًا أنّ “التجربة النووية الكورية الشمالية تشكل تصعيدًا خطرًا وتهديدًا غير مقبول”.