IMLebanon

حوري: طرح المؤتمر التأسيسي سيعيدنا إلى نقطة الصفر

ammar-houri-new

 

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري “ان تحرك التيار الوطني الحر بدءا من 20 أيلول وفي 13 تشرين الأول المقبل، هو من ثقافة التيار التي اسس لها منذ العام 1988”.

حوري، وفي حديث الى “إذاعة الشرق”، قال: “رأينا وزراء العماد عون في أكثر من وزارة كيف يتصرفون بأسلوب لا علاقة له بالميثاقية، ونسأل أين الميثاقية عندما أخذ “حزب الله” قرار الحرب والسلم نيابة عن اللبنانيين؟.

واكد حوري “ان أهم موقع في لبنان والشرق هو موقع رئيس الجمهورية، وهو على مدى 3 مرات تعرض للشغور في الاعوام 1988 و2007 و2014، وفي المرات الثلاثة كان هذا الشغور مرتبطا بإسم العماد عون.

واضاف: “تارة يلوحون بمؤتمر تأسيسي وتارة يتحدثون عما يشابه المؤتمر التأسيسي، وكل الطروحات معادية لمصالح المسيحيين لأن طرح المؤتمر التأسيسي سيعيدنا إلى نقطة الصفر”.

ولفت حوري الى ان الأوان آن لوقفة وطنية واضحة نغلب فيها المصلحة الوطنية.

وعن التوصية التي رفعها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المتعلقة بحل الحزب “العربي الديموقراطي” و”حركة التوحيد” – فرع منقارة، قال النائب حوري: “يجب ان يحضر هذا القرار على طاولة مجلس الوزراء من دون تعقيدات، فالمنطق يقول يجب أن نستبعد أي رأي يرفض هذا الحل، متمنيا “أن يتم حل الحزبين بشكل عادي وطبيعي”.

September 15, 2016 01:58 PM