IMLebanon

باكستان تعتقل 4 من “داعش” خطّطوا لهجمات

pakistani-police

أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم الجمعة، أنّها اعتقلت أربعة من متشدّدي تنظيم “الدولة الإسلامية” كانوا يخطّطون لشنّ هجمات في مدينة لاهور، بعد أسابيع فقط من إعلان الجيش أنّه أوقف توسع التنظيم في البلاد.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في المدينة، في بيان، إنّ الأربعة كانوا يتآمرون لتنفيذ هجمات على أهداف حكومية عندما اعتقلوا في مداهمة وبحوزتهم 1.6 كيلوغرام من المتفجرات وأجهزة تفجير.

وأضافت في البيان: “كان الإرهابيون يخطّطون لقتل مسؤولين على نطاق واسع”، وكانوا على وشك شنّ هجومهم عندما داهم الضباط بعد تلقيهم معلومات سرية مخبأهم بالقرب من منطقة مون ماركت في لاهور.

وحدّدت الإدارة هوية المعتقلين، وقالت إنّهم عبد العلام ومحمد حفيظ الرحمن ونزار أحمد وتصور أمين، لكنّها لم تقدم المزيد من التفاصيل بما في ذلك بخصوص يوم المداهمة أو سبب الربط بين الرجال الأربعة وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلن الجيش الباكستاني هذا الشهر أنّه أحبط محاولات “الدولة الإسلامية” لتأسيس عمليات لها في البلاد، وقال إنّه اعتقل أكثر من 300 متشدّد ومتعاطف من بينهم المنظمون الأساسيون جميعاً ـ وعددهم عشرون شخصاً ـ عدا واحد فقط.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” العام الماضي، أنّ أفغانستان وباكستان تشكلان ولاية “خراسان” في إطار دولة الخلافة التي أعلنها وعيّن حافظ سعيد خان قائداً إقليمياً هناك. وقتل خان في ضربة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار الشهر الماضي في شرق أفغانستان.