IMLebanon

باسيل عرض في نيويورك أوضاع النازحين وقضايا أخرى

gebran-bassil

 

واصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل عقد لقاءات ثنائية على هامش أعمال الدورة العادية الـ71 التي تتابع في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، فالتقى وزير خارجية البرازيل خوسيه سيرا وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين. كما أثارا موضوع النفط والغاز ومؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيعقد في ساو باولو في تشرين الثاني المقبل، بدعوة من وزارتي الخارجية اللبنانية والبرازيلية.

ثم التقى وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي الذي أطلع الوزير باسيل على البرنامج الذي وضعته حكومة بلاده لمساعدة النازحين السوريين مبديا رغبته بزيارة لبنان للبدء بتطبيق هذا البرنامج. وطالب مشاركة بلاده في “اليونيفيل”.

وعرض وزير الخارجية مع نظيره الأنغولي جورج ريبيلو شيكوتي للعلاقات الثنائية ولوضع الجالية اللبنانية في أنغولا وما تقوم به من استثمارات فيها. وتطرق اللقاء الى الزيارة المرتقبة لباسيل الى أنغولا في إطار مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي سيعقد في شباط المقبل في جنوب أفريقيا.

وكان باسيل حضر الاجتماعات التي أجراها رئيس الحكومة تمام سلام مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقاصد الرسولي بيترو باروليني، ورئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، والممثلة العليا للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ومستشار النمسا كريستيان كار في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك. كما لبّى دعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى مأدبة عشاء.

September 21, 2016 08:35 AM