IMLebanon

أبي رميا من تورونتو: للتخلي عن التبعية الخارجية

85820

 

 

شدد عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب سيمون أبي رميا على “أهمية التقارب بين الاحزاب اللبنانية”، وقال: “هذا المشهد يذكرنا بتوصية العماد ميشال عون وهي وجوب ان تلتئم كل القوى السياسية في الخارج لتمثل الواقع اللبناني. من هنا أتمنى أن ينتقل هذا المشهد إلى الداخل اللبناني الحالي”.

أبي رميا، وفي لقاء أقامته على شرفه هيئة “التيار الوطني الحر”، في قاعة كنيسة السيدة وسط تورونتو – كندا، قال: “من المؤسف أن يصبح طموح 83% من الشباب اللبناني الهجرة وذلك تبعا للاحصاءات الأخيرة. لذا إما علينا الاستسلام والخضوع أو المقاومة السياسية الإيجابية وهذا ما التزمنا به كتيار وطني حر ونتمنى ان يلتزم به الآخرون أيضا بهدف بناء دولة لبنان سيد حر ومستقل، لا دولة مشلولة حيث أن كافة المؤسسات فيها إما معطلة أو فارغة”.

ودعا الجميع الى “التخلي عن التبعية الخارجية والاصطفاف ضمن المحاور الإقليمية المتصارعة في المنطقة وأهمها الصراع المذهبي السني – الشيعي وتداعياته. ان معركة لبنان يجب ألا تكون ايرانية ولا سعودية ولا سورية بل معركة تنافس داخلي لخدمة المجتمع. كقوى سياسية لنا حق الاختلاف والمنافسة على البرامج السياسية لكن ما ينقصنا هو قطع “حبل الصرة” الذي يربط بعض القوى السياسية بدول عربية او إقليمية او دولية”.

وتطرق أبي رميا إلى “الفساد والتقوقع الطائفي اللذين يسيطران على المجتمع اللبناني”، وقال: “أكرر على وجوب عدم الاستقالة من مسؤولياتنا والايمان بأننا يجب ان نتحد من اجل القضاء على الفساد كمدخل للتغيير والإصلاح”.

 

September 22, 2016 05:27 PM