IMLebanon

زهرمان: لغة الشارع لن توصل الى نتيجة

khaled-zahraman

 

 

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد زهرمان “ان دعوة الرئيس الايراني حسن روحاني للحل السياسي في سوريا تتناقض تماما مع اداء ايران.

زهرمان، وفي حديث الى “لبنان الحر”، قال: “داعش وحزب الله وجهان لعملة واحدة، فالفكر الداعشي لا يقبل الاخر والحزب بدوره يتبع هذه السياسة، ولكن ربما بطريقة سلسة”.

واضاف: “خلافنا مع حزب الله خلاف عميق ولكن الحزب يمثل شريحة من اللبنانيين هم شركاؤنا في البلد. نحن خصومه في السياسة ولن نصل الى حال العداء معه وسنواجهه بكل الاساليب تحت سقف الدستور”.

وردا على سؤال، اعتبر “ان الاجهزة الامنية لا تتماشى مع الحياة السياسية في البلد فهي تقوم بدور كبير جدا باعتراف اللبنانيين وغير اللبنانيين”.

وتخوّف زهرمان من “حصول تسويات سياسية في المنطقة على حساب لبنان فبعض المساعدات التي يعطيها المجتمع الدولي لا تتماشى مع حاجات لبنان لتحمل اعباء النازحين”.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال: “ان حزب الله وايران لا يريدان العماد ميشال عون رئيسا كما انهم لا يريدان اصلا رئيسا في هذه المرحلة، فالحزب يوازن بين نقطتين اولا لا يريد عون رئيسا كما انه لا يريد ان يخسر الغطاء المسيحي والشعبي الذي يؤمنه له عون، وقد بدات اخيرا اصوات في التيار الوطني الحر ليس بالعلن انما داخليا تقول ان حزب الله غير جدي بدعم عون وهذا ما دفع الحزب الى مقاطعة الجلسة الاخيرة للحكومة”.

وعن التحرك في الشارع، اعتبر “ان هذه اللغة في هذا الظرف لن توصل الى نتيجة فالتهديد والنزول الى الشارع دونه مخاطر قد لا تحمد عقباه”.

September 24, 2016 10:55 AM