IMLebanon

ريفي: بترشيح فرنجية أو عون نبيع أنفسنا بيعًا رخيصًا

ashraf-rifi

 

رأى وزير العدل اللواء أشرف ريفي أنّ “المشروع الايراني الذي يسعى لتحقيقه في العواصم العربية ذات طبيعة ديموغرافية مغايرة للمشروع الفارسي لن يتحقق، رغم أنّه دخل الى بعضها وعاث فيها فسادًا ودمر فيها الحجر والبشر”، وقال: “لن نسمح أن يحدث في بيروت ما يحصل في بغداد ودمشق وصنعاء، سنكون مقاتلين شرسين للحفاظ على هويتنا العربية واللبنانية ومنع المحور الايراني من تغيرها”، لافتًا الى أنّ “ترشيح أي شخصية سياسية قريبة من “حزب الله” أو من بشار الأسد هو الإستسلام الأكبر، وبترشيح النائب سليمان فرنجية أو العماد ميشال عون نكون قد بعنا أنفسنا بيعًا رخيصًا”.

وأضاف ريفي خلال استقباله وفودًا شعبية أمّت مكتبه في طرابلس: “نحن متنبهون لما يحصل في المنطقة التي تتعرّض لهجوم خطير وكبير، وواعون للمشروع الايراني الذي عاث فسادًا في كل العواصم التي دخل اليها، فغير طبيعتها الديموغرافية ودمّر بنيانها وإنسانها وقتل أطفالها ونساءها ولم يقصر بأيّ شيء بهذا الخصوص”.

وتابع: “إنّ هذه المخاطر تدفعنا للتمسك بثوابتنا وعدم السماح لمرشحي “حزب الله” وبشار الاسد بالوصول الى سدة الرئاسة في لبنان، واننا نعتبر أن أي مرشح من هذا الصف هو ترشيح ضدّ ثوابتنا وقضيتنا وكأنّنا بذلك نسلّم بلدنا لمشروع بشار الأسد وايران، لذلك سنعترض بشراسة ونقاتل حتى الرمق الاخير، ولن نتساهل أبدًا في هذه القضية. نعلم تمامًا حجم المخاطر التي تقتضي الوحدة بيننا وأن نتماسك ونكون صفا واحدًا، ونحن نرى أنّ الوحدة تتحقق في العودة الى الثوابت والقضية والمبادىء التي ناضلنا من أجلها، لهذه الاسباب نرفض ترشيح سليمان فرنجية وميشال عون، ولن نسلم رأس الدولة الى من يخدم المشروع الايراني ومشروع الاسد ونسلم الوطن للفريق الاخر”.

ودعا للعودة الى الثوابت، قائلاً: “أيادينا للجميع، ومشروعي هو النضال في سبيل القضية التي استشهد من أجلها العشرات بل المئات وفي مقدمهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وعلينا الا نستسلم لاي خيار يؤدّي الى تسليم كل مفاصل الدولة للفريق الاخر”. لن نسمح أن يحدث في بيروت ما يحصل في بغداد ودمشق وصنعاء، وأيّ تهاون في اتجاه الفريق الآخر هو ضرب لها وأي قبول بمرشح للفريق الآخر هو ضرب للوحدة أيضًا”.

وختم: “كما خضنا وإيّاكم معركة البلدية وانتصرنا فيها، سنخوض كل المعارك في سبيل الدفاع عن لبنانية هذا البلد وعروبته”.

 

 

September 25, 2016 11:31 AM