• Subscribe to newsletter

عدوان: لتحسين التمثيل السياسي للمرأة

georges-edwan

 

أثنى نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان على “جهود التجمع من أجل تعزيز حضور المرأة في الحياة السياسية”، مؤكّدًا أنّ “المدخل الأساس لهذه الحقوق يتمثل بإقرار قانون إنتخابي جديد يعطي المرأة حقها في هذا المجال ويضمن لها دورًا أساسيًا في القرار الوطني”.

كلام عدوان خلال استقباله وفدا من “تجمع نساء في البرلمان” وكان اللقاء مناسبة للوفد لإطلاعه على نتائج الدراسة التي أعدّتها الجمعية عن المشاركة النسائية في الإنتخابات البلدية 2016، وذلك ضمن إطار مشروع “الأحزاب ترشح النساء”.

واعتبر أن “حقوق المرأة هي جزء من حلقة كبيرة ضمن معركتنا من أجل تصحيح الخلل السياسي في الإنتخابات النيابية ومن ضمنها الكوتا النسائية”، شارحًا “أنّ القانون المختلط الذي قدمته “القوات اللبنانية” الى جانب الحزب “التقدمي الاشتراكي” وتيار “المستقبل” ينصّ على اعتماد كوتا نسائية بنسبة 20% للترشح بحسب النظام النسبي، وذلك إيمانا منا بضرورة إيجاد السبل الكفيلة لتحسين تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة”.

واتفق الحضور على “ضرورة أن يكون العمل على تحسين التمثيل السياسي للمرأة مرتكزا على مثلث قوامه: العمل داخل الأحزاب، النقابات والإعلام”.

ووعد عدوان الوفد “بالمشاركة الفعالة في جميع الحملات التي تهدف إلى تعزير دور المرأة على كل المستويات لإيمانه الشديد بطروحاتهم ونضالهم من أجل المرأة في لبنان”.

September 28, 2016 02:35 PM