IMLebanon

باسيل: لا نخجل من التعطيل!

untitled-12

أشار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى أنّه “علينا دائماً العمل لكي نبني، وعندما نترك ايّ موقع عام ونتخلى عنه فاننا بذلك نسيء اليه”.

باسيل، ومن قلعة سمار جبيل، قال: “كلما حاولوا منعنا كلما ضاعفنا اصرارنا على الترميم واعادة البناء، وهذا الامر ينسحب على كل مؤسساتنا وعلى وطننا، ينسحب على رئاسة الجمهورية التي سنقوم بترميمها ونرفض ابقاءها مهترئة. وهذا ينسحب على علاقاتنا مع بعضنا كلبنانيين، ونحن نعمل على اعادة ترميم هذه العلاقات من خلال بناء جسور تواصل ولكن هناك من يحاول افشالنا وكلما حاولنا الاقتراب من بعضنا نرى ايادي التخريب”.

وأضاف: “يتهموننا بالتعطيل ولا نخجل في ذلك، لأننا نعطل كل ما هو عاطل ولكن ما نتحدث عنه هو التخريب، تخريب الانسان والمؤسسات، تخريب قيمنا وتراثنا، وعلينا ان لا ننسى أننا شعب لن يقبل بذلك. نحن شعب لنا تاريخنا وراكم حضارات عدة، ولكننا لا نعيش تاريخنا بل ننظر للمستقبل”.

وتابع باسيل: “نحن نبني لأنّ الانسان الذي يقف عند عقدة ما تمنعه عن العمل، يكون في اسوأ حالة. وهذا ما يحصل في بلدنا، وهذا ما تركنا من دون كهرباء ومن دون مياه ومن دون نفط وجعل حياتنا تتراجع. نحن نتخذ القرارات وسنواصل اتخاذ القرارات حتى ولو أخطأنا، لأن قرارا خاطئاً افضل من لا قرار وبذلك نخطو الى الامام”.

وختم: “نحن مقتنعون بأنّ انخراط المرأة في الحياة السياسية يساهم بتنقيتها وابعادها عن الفساد علماً انّ من اسباب الفساد المستشري في بلدنا هو غياب المرأة عن الحياة السياسية. من واجباتنا ان نسلط الضوء على هذا الموضوع ونشجع المرأة التي عليها قبل كل شيء ان تقدم وان تحقق بيدها المساواة بين الرجل والمرأة فتأخذ حقها وتفرض نفسها في مجتمعها. لقد فرضت المرأة نفسها في ميادين عدة من الحياة ويبقى امامها دخول الحياة السياسية. نتمنى ان نرى النساء اللبنانيات يدخلن الى حكوماتنا ومجالسنا النيابية والى كل اداراتنا العامة لتنظيفها ويجعلنها اكثر جمالا ونقاوة”.