IMLebanon

تفاح و”كعك العباس”… بين بري و”الكتائب”!

apple-cakes-abbas

 

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وفدا من حزب “الكتائب” ضمّ نائب رئيس الحزب الوزير السابق سليم الصايغ والوزير آلان حكيم وجرى عرض للاوضاع الراهنة والإستحقاق الرئاسي.

وقدّم الوفد للرئيس بري سلة مليئة بالتفاح وزوّدهما بري بسلة مليئة بكعك العباس.

وقال الصايغ بعد اللقاء: “نزور الرئيس بري في هذا الظرف العصيب لتغليب لغة العقل على لغة المزايدات والخروج من لعبة المواقع المتقابلة. ونحن نثمن كثيرا التصرف العقلاني لا سيما الإحتكام للدستور والإبتعاد عن الصفقات والتفاهمات التي يحكى عنها للمجيء برئيس للجمهورية. الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس بري جدول أعماله واضح واتفق عليه الجميع، وهذا الجدول ما زال يحكم الساحة السياسية، وهذا لا يعني أبدًا أنّه من خلال منطق الصفقة وكيف ستشكل الحكومة او يعطى منصب لهذا او لذاك عبر الترغيب أو الترهيب يتم انتخاب رئيس الجمهورية”.

وأضاف: “تداولنا مع بري واطلعنا على رأيه في هذا الموضوع، ورأيه هو رأي رجل دولة، فقد أشار الى أنّ نيّته دائمًا الإعتماد على مبدأين: مبدأ الدستور ومبدأ الميثاقية، وبهذا يلتقي تمامًا مع نداء المطارنة الموارنة. واتفقنا على متابعة التواصل على مستوى المكتبين السياسيين للكتائب وحركة “أمل” وعلى المستوى الوطني بين القيادات السياسية”.