IMLebanon

بو صعب: عون اليوم مرشح من الأكثرية

elias-bou-saab new

 

 

 

أكد وزير التربية الياس بو صعب أن رئيس “فرع المعلومات” اللواء وسام الحسن شهيد كل لبنان وهو صديق قديم إستذكرت معه مراراً أيام الشهيد رفيق الحريري ولم أتوقع يوماً أن أتكلم عنه شهيداً.

بو صعب، وفي حديث لتلفزيون “المستقبل”، قال: “لا أعتبر “حزب الله” ميليشيا، هم كانوا ومازالوا بالنسبة لي مقاومة لإسرائيل قدمت الشهداء وحققت إنتصارات.”

وأضاف: “أتفهم إعتراض الرئيس نبيه بري فيما يتعلق بالملف الرئاسي ونحن أخدنا قراراً بالتحاور معه فور إعلان الرئيس سعد الحريري ترشيح العماد عون رسمياً”، موضحاً أن بري دائماً يتكلم تحت سقف القانون وهو أعلن بوضوح أنهم سيحضرون الجلسة الإنتخابية ولن يصوتوا للعماد عون.

وتابع: “لم يعد هناك من 8 أو 14 آذار اليوم، العماد عون اليوم مُرشّح من الأكثرية أي “المستقبل”، “القوات” و”حزب الله”، والحريري بالنسبة لنا هو الممثل الأقوى للشارع السُنّي ونحن إتفقنا معه كمرشح أساسي لرئاسة الحكومة”.

وأشار بو صعب إلى ان للرئيس بري مكانته وإستقلاليته ولا نتوقع من “حزب الله” أن يضغط عليه في أي اتجاه كان. وقال: “استطعنا تحقيق التفاهم مع الطرف الأصعب أي تيار “المستقبل” وأنا متأكد أننا سنتمكن من الإجابة على أسئلة وهواجس الرئيس بري”.

October 19, 2016 10:33 PM