IMLebanon

نواب من “المستقبل” يرفضون خيار الحريري!

mustakbal-with-saad

أعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت رفضه خيار الرئيس سعد الحريري الإلتزام بإنتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، مؤكدًا أن ذلك لا ينسجم مع قناعاته الوطنية والسياسية كعضو مؤسس في “تيار المستقبل”.

وقال في بيان: “مع كل تقديري وإحترامي لدولة الرئيس سعد الحريري ومبادراته ومساعيه لإنهاء الشغور الرئاسي الا أن ما وصلت اليه هذه المساعي، وتحديدا إعلانه الإلتزام بإنتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، لا تنسجم وقناعاتي الوطنية والسياسية كعضو مؤسس في تيار المستقبل وفي كتلة المستقبل”.

واضاف: “من هذا المنطلق أعلن رفضي لهذا الخيار لمجموعة كبيرة من الأسباب والمعايير السياسية والتي سبق وأن عبرت عنها علنا في الإعلام وبشكل واضح وصريح، كما فعل ذلك تقريبا جميع أعضاء كتلة المستقبل في إجتماعات هذه الكتلة بحضور دولة الرئيس سعد الحريري”.

وقال الرئيس فؤاد السنيورة : “هناك تمايز بيني وبين الحريري فيما يخص إنتخاب رئيس للجمهورية وكنت وسأظل إلى جانب الحريري ولن أنتخب العماد عون رئيساً وستبقى كتلة المستقبل موحدة”.

كذلك قال نائب رئيس مجلس النواب النائب فريد مكاري: “الحريري صديق ولكن عندما أنزل إلى البرلمان سأنتخب قناعاتي وهذه القناعة لم تلتق مع الحريري ولن أنتخب عون وسوف أدلي بورقة بيضاء”.

كما غرد عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري على حسابه عبر توتير قائلاً: “لأنني مع اتفاق الطائف ومع نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومع أهلنا الطيبين الأوفياء لن انتخب عون”.

 

October 20, 2016 06:06 PM