IMLebanon

اتحاد المقعدين: للتحقيق في الاعتداء على شخص معوق في مشحا العكارية

023

 

 

استنكر “مرصد حقوق الأشخاص المعوقين” و”اتحاد المقعدين اللبنانيين”، في بيان، “الاعتداء الوحشي على كرامة الإنسان المعوق”، مشيرا الى فيديو بثه تلفزيون “الجديد” في نشرته المسائية يوم أمس الخميس 20 تشرين الأول، عن الاعتداء على شخص معوق في بلدة مشحا العكارية، يظهر فيه مربوط اليدين إلى عوارض حديدية لقفص شاحنة نقل بضائع – بيك آب، يتعرض للاعتداء بالضرب على وجهه من قبل شخص قيل انه شرطي بلدي، كما اعتدى عليه لفظيا من قبله وآخرين في حضور عدد من المواطنين.

وقد ورد في التقرير المرفق بالفيديو: “اعتدى الشرطي في بلدة مشحا – قضاء عكار المدعو س.ع. على المواطن المعوق م.ز. بعدما ربطه إلى سيارة بيك آب، وانهال عليه ضربا بوحشية كبيرة وسط سخرية وضحك بعض أبناء البلدة”.

وتابع البيان: “لقد هالنا أن نشاهده يتعرض للضرب بشكل خارج عن أبسط حقوقه كإنسان، وبهذه الطريقة المذلة، وسط استهزاء الحاضرين الذين شهدوا حادثة الاعتداء، وموافقتهم الضمنية على أداء المعتدي”.

وطالب “الضابطة العدلية في محافظة عكار بأن تقوم بواجبها فورا بتوقيف المعتدي والساخرين من كرامة الشخص المعوق وإجراء تحقيقاتها في الحادثة على وجه السرعة، وعدم التساهل بحق أي شخص تسول له نفسه إهانة كرامة الأشخاص المعوقين والانتقاص من حقوقهم كمواطنين”،

واشار البيان الى توجيه كتاب رسمي بهذا الخصوص إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ليتابع شخصيا مجريات التحقيق في الحادثة المذكورة.

October 21, 2016 03:55 PM