IMLebanon

“لقاء الجمهورية”: الخيارات المصيرية تتخذ عن قناعة

meet-republic

 

أكد “لقاء الجمهورية” ان الديموقراطية الحقّة تعني وجود موالاة ومعارضة، والرئيس القوي هو الآتي من انتخاب شرعي تترك فيه حريّة المنافسة أو الانسحاب الطوعي لأي مرشح، في حين يحق للنواب انتخاب من يرونه مناسباً حتى لو لم يعلن انه مرشح.

اللقاء، وخلال اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس ميشال سليمان، جدد تمسكه بضرورة تحييد لبنان عن صراعات المحاور كما جاء في متن “إعلان بعبدا”، لضمان إنقاذ البلاد من الارتدادات السلبية في زمن الحرب، وما سيليها من سلبيات في زمن السلم أو التسوية وتبادل الأوراق الدولية والاقليمية.

وسأل “لقاء الجمهورية” ما المانع ان يلتزم رئيس الجمهورية العتيد تطبيق “إعلان بعبدا” الذي كان شريكاً فيه ومؤيداً له، ويطلب من جميع القوى “الانسحاب الفوري من الحروب الدائرة خارج الأراضي اللبنانية”، وما المانع ان يعتمد “الاستراتيجية الدفاعية” التي قدمها الرئيس ميشال سليمان إلى هيئة الحوار في قصر بعبدا، وأين الضرر في اعتمادهما في خطاب القَسَم لطمأنة اللبنانيين.

وإذ نوه بالمساعي المبذولة لإنهاء الفراغ الرئاسي، شدد “اللقاء” على ضرورة اتخاذ مثل هذه الخيارات المصيرية عن قناعة، من دون اللجوء إلى استراتيجية التسليم بالأمر الواقع وضرب المفاهيم الدستورية والثوابت بعرض الحائط.

October 21, 2016 11:51 AM