IMLebanon

بري لعون: تعطيل النصاب في جيبتي الكبيرة

Nabih-Berri-Michel-Aoun-

 

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال دردشة مع الوفد الاعلامي المرافق له في جنيف: “ليكن معلوماً، أكدت واؤكد انّني لن اقاطع جلسة انتخاب الرئيس المقبلة، ولم اقاطعها سابقاً. قلت للعماد ميشال عون انّ تعطيل النصاب في جيبتي الكبيرة لكنّني لست انا من يلجأ الى تعطيل النصاب. لم افعلها مرة ولن افعلها”.

وأضاف بري: “عندما تركت بيروت قاصداً جنيف لم يطرأ ايّ جديد على الوضع. هنا اود ان اذكر الجميع ونقارن بين ما طرحته في ما سمي السلة وبين ما نسمعه ونعرفه عن اتفاق قد حصل. دعوت الى الاتفاق على تشكل الحكومة وعلى قانون جديد للانتخاب وان يبدأ التنفيذ بانتخاب رئيس الجمهورية، وها نحن اليوم وفق الاتفاق الذي عقدوه نجد انّ هناك اتفاقاً على اسم رئيس الحكومة، هل احد ينكر ذلك؟ لا بل انّ هناك اتفاقاً كما نسمع على تشكيل الحكومة من 24 وزيراً وعلى توزيع بعض الحقائب، بل يقال ايضاً الآن انّ هناك اتفاقاً غير معلن على الابقاء على قانون الستين، وبلا قانون جديد، بينما كنت اشدّد في طرحي على الاتفاق على القانون الجديد وعلى تشكيل الحكومة وألا نقدم على شيء قبل انتخاب رئيس الجمهورية”.

وفي شأن منفصل، وخلال ترؤسه اجتماع المجموعة الاسلامية في مقر الاتحاد البرلماني الدولي، علق بري على القانون الاميركي “جستا”، بالقول: “انّ “جستا” مطبق عملياً على نصف الشعب اللبناني من دون قانون اذ انّ اهم عامل اقتصادي مساعد للبنان هو تحويلات المغتربين التي تقدر بين 7 و8 مليارات دولار، ومنذ حوالي خمس سنوات نواجه ضغوطاً متزايدة وحصاراً يشبه الحصار القائم او الذي تتعرض له بعض الدول العربية”.

October 23, 2016 02:26 PM