IMLebanon

الموصل.. مقتل قيادي من داعش بعمليات تحرير حمام العليل

mosul

 

 

أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري، عن مقتل أحد أبرز قادة “داعش” في عمليات تحرير حمام العليل جنوب الموصل.

وقال الجبوري إن قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي تمكنت من تحرير قريتي قبر العبد والعربيد، التابعتين لناحية حمام العليل.

كما بيّن القائد أن العمليات أسفرت عن مقتل المدعو أبو حمزة الأنصاري الجزائري، أحد أبرز قادة التنظيم الإرهابي في نينوى.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد عن تطهير ناحية حمام العليل جنوب الموصل بالكامل.

أفاد مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث السورجي، بأن قوات البيشمركة دخلت مركز ناحية بعشيقة، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة تدور الآن وسط الناحية، فيما أكد أن “داعش” فخخ الطرقات وأعمدة الكهرباء.

وذكر السورجي أن “البيشمركة قتلت عدداً كبيراً من عناصر التنظيم”، لافتاً إلى أن “التقدم مستمر للقوات المقتحمة لحين إعلان تحرير الناحية في الساعات المقبلة”.

وتابع قائلاً إن “عملية الاقتحام كانت من أربعة محاور وحققت نجاحات سريعة”، موضحاً أن “هناك انهياراً تاماً لعناصر التنظيم”.

كما أكد السورجي أن “صعوبة المنطقة وطبيعتها الجبلية جعلتا البيشمركة تحدد وقت الهجوم، خاصة أنها كانت تحاصر الناحية من جميع محاورها”.

كشف مصدر أمني في محافظة نينوى أن ميليشيات الحشد الشعبي نهبت ممتلكات سكان ناحية الشورة جنوب الموصل.

وقال المصدر إن عناصر من الحشد يرتدون ملابس الشرطة الاتحادية أحضروا سيارات نقل إلى المنازل والمحال التجارية التي تخلو من أصحابها، الذين نزحوا خارج الناحية مع اشتداد القتال في الأيام الماضية، ومن ثم يقومون بنقل الأثاث والأجهزة الكهربائية.