IMLebanon

خطاب جمهوري “تصالحي” إلى ترامب

paul-ryan

 

 

 

أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي، بول راين، أنه “يتطلع إلى العمل” مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وذلك بعد علاقات بالغة التوتر مع الأخير.

راين، وفي مؤتمر صحافي، قال: “في أول مداخلة له بعد فوز ترامب المفاجئ: “أجرينا أحاديث ممتازة بشأن كيفية عملنا معا للمرحلة الانتقالية”.

وأضاف زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي: “ترامب سمع صوتا في هذه البلاد لم يسمعه آخرون وتواصل مع الناس بشكل استثنائي”.

وأوضح: “أعتقد أنه بعد هذه الحملة الصعبة، حان الوقت لتضميد الجراح والتوحد بعد مواقف متطرفة للناس من هذا الطرف أو ذاك”. في الوقت نفسه، يعتزم راين الاحتفاظ بمنصبه كرئيس لمجلس النواب، علما بأن الجمهوريين باتوا يهيمنون على مجلسي النواب والشيوخ.

ولم يدعم الكثير من الجمهوريين في الكونغرس ترامب إلا بعد أن أصبح مرشح الحزب، ولم يؤيده البعض على الإطلاق، وأثناء حملته أهان ترامب بعضهم وهاجمهم بمن فيهم بول ريان رئيس مجلس النواب.

وقالت آشلي سترونغ، المتحدثة باسم راين: “رئيس مجلس النواب ريان اتصل بدونالد ترامب في وقت سابق هذا المساء وأجرى الاثنان محادثة جيدة للغاية”.

ويتفق ترامب والقيادة الجمهورية في الكونغرس على سياسة رئيسية واحدة على الأقل هي إلغاء قانون الرعاية الصحية المعروف باسم أوباما كير الذي بدأ تطبيقه في 2010.