IMLebanon

دريان: نثق بقدرة الحريري على تشكيل حكومة متجانسة

mufti-daryan

قال مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، خلال رعايته في بلدة حرار ـ عكار افتتاح مستشفى خلف الحبتور: “إننا نستبشر خيراً بما حصل أخيراً من انتخاب رئيس لجمهوريتنا اللبنانية، العماد ميشال عون، ومن تكليف للرئيس سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة جامعة، تحقق آمال اللبنانيين وتطلعاتهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر، ولنا ملء الثقة بالحريري وقدرته على إنجاز تشكيل حكومة متجانسة، بالتعاون مع القوى السياسية ، لتذليل العقبات بحكمة ودراية”.

وأضاف: “نعيش اليوم أيام انفراجات على المستوى السياسي، ولكن ينقصها الإسراع في تشكيل الحكومة ، لتكتمل الفرحة في بناء لبنان نموذجا حضاريا بوحدته وتضامن أبنائه – مسلمين ومسيحيين – بل لبنانيين. نستبشر الخير، لأنّ لبنان خرج أولا من حالة الفراغ التي أثرت على حالة الوئام الوطني، وشلت الاقتصاد ، وضربت الثقة بالبلاد، وأضعفت المؤسسات الدستورية”.

وتابع دريان: “إنّنا نتطلع إلى عمل جاد ومخلص، وتعاون بناء بين القوى والقيادات السياسية المختلفة، ومن خلال مؤسسات الدولة الشرعية، انطلاقا من أحكام الدستور، وفي ظل احترام القانون ، لمعالجة مشاكل الناس الحيوية، والعمل من أجل الناس ، وفي خدمة الناس ، والتعامل مع بعضنا بعضا بصدق وأمانة ونزاهة واحترام ، والتصرف بأخلاقية ، والابتعاد عن التطرف والتعصب ، واللجوء إلى الحكمة والكلمة الطيبة ، والاعتدال في المواقف ، لبناء دولة الحق والقانون ، الدولة التي يطمئن إليها المواطن ويلوذ بها، لحماية حقوقه ومصالحه وحرياته، الدولة التي تعطيه الشعور بالأمان والاستقرار وراحة البال، ويعتز بالانتماء إليها والولاء لها”.

وختم: “سنعمل جميعا يدا بيد، لتحقيق المطالب للمحقة مع هذا العهد الجديد، على قاعدة ما جاء في خطاب القسم، الذي اختاره رئيس جمهوريتنا، ليكون نهجا ثابتا لعهده، ومتكاملا مع البيان الوزاري المنتظر من حكومة الرئيس سعد الحريري”.

November 13, 2016 04:50 PM