IMLebanon

سفير الإمارات لعون: متفائلون بالعهد الجديد

untitled-5

أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة، في بيان، انّ “سفيرها لدى لبنان حمد سعيد الشامسي قدم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا”.

ونقل الشامسي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة”، متمنياً لعون “التوفيق في مهامه ومسؤولياته وللدولة اللبنانية التقدم والازدهار”.

وقال: “لقد حظيت بإهتمام الرئيس الذي حملني تحياته وشكره لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واعداً بتقديم كل الدعم لانجاح مهمتي كسفير للامارات في بلدي الثاني لبنان الذي أكن له كل الحب والتقدير”.

وأضاف الشامسي: “لمست من الرئيس الحرص الشديد على تطوير العلاقات بين الامارات ولبنان في كافة المجالات وتعزيزها وإعادتها إلى سابق عهدها، خصوصاً وأنّ ذلك سيكون له مردود ايجابي”.

وأعرب عن تفاؤله “بالعهد الجديد بعد انتخاب عون رئيساً للجمهورية اللبنانية وانهاء حالة الفراغ التي سادت أكثر من عامين ونصف”، مشيراً إلى انّ ذلك “سيسهم في انطلاق مسيرة بناء الدولة التي نتطلع إليها جميعاً نظراً للدور المحوري الذي يتبوأه لبنان ومكانته بين دول العالم”.

وأمل الشامسي بأن تشهد المرحلة المقبلة “نقلة نوعية في إطار تعزيز العلاقات اللبنانية ـ العربية واللبنانية ـ الخليجية”، مشدّداً على أنّ “العمل العربي المشترك يعتبر أولوية قصوى وضرورة ملحة لأنّه يسهم في تطوير العلاقات بين شعوب المنطقة عموما ويكرس تقدمها وانفتاحها”.

November 14, 2016 04:45 PM