IMLebanon

عدوان: “القوات” لم تتمسك بحقيبة المال

georges-adwan-1

 

 

 

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان على ان لا يحب أن يستخف بما يحصل اليوم على الساحة اللبنانية وما يجري تصويره على أنه صراع حقائب، موضحاً أن اللهجة التصعيدية التي شهدها الخميس 17 تشرين الثاني بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس نبيه بري، ادت إلى هدوء نسبي في المفاوضات في اليومين الأخيرين.

عدوان، وفي حديث لـ”الجديد”، قال: “إن تعثر ولادة الحكومة هو عرقلة للعهد في حين أن الجميع يعلم أن الرئيس عون جاء ليطبق اتفاق الطائف”.

وأضاف: “عون رئيس صنع في لبنان وأتى بفكر على مستوى مصلحة لبنان قبل كل شيء”.

وعن استعراض “حزب الله” في القصير، أوضح عدوان أن لذلك دلالات كبرى فهناك رسالة واضحة من “حزب الله” انه انتقل من المقاومة الى الفريق المنظم وفي ذلك رسالة سلبية، مشيراً إلى ان عون على طاولة الحوار كان من أشد الناس معارضة على ادخال المقاومة في الجيش اللبناني.

وتابع: “الجيش والقوى الأمنية يستبقون الإرهاب، ويضربون الشبكات الارهابية قبل تنفيذ ضرباتها”.

عدوان، اعتبر أن من حق “المردة” و”الكتائب” واي فريق في لبنان ان يتمثل في الحكومة اذا كانت حكومة وفاق وطني ولا يحق لأحد وضع شروط على تمثيلهم، موضحاً أن “القوات” لم تتمسك بحقيبة المال”، وسأل: “إذا كان نجاح العهد يقتضي البدء بحكومة مصغرة مهمتها وضع قانون الانتخاب لم لا نفعلها؟”.

وقال: “من الطبيعي كان ان يبدأ العهد الجديد بحكومة من موالاة ومعارضة”، مشيراً إلى أن حكومة تكنوقراط ممكن ان تكون حلاً أولياً للخروج بقوانين، وعلى الجميع الإقتناع بأهمية إيقاف الفساد.

 

 

 

November 20, 2016 10:30 PM