IMLebanon

قصر بعبدا غصّ بالمهنئين بالإستقلال… وخلوة بين الرؤساء

aoun-berri-salam-hariri

شهد قصر بعبدا، وللمرة الاولى منذ عامين وخمسة اشهر وعلى مدى قرابة ثلاث ساعات، اول استقبال رسمي لمناسبة الاستقلال في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي تقبل التهاني في قاعة 25 ايار في القصر، يحيط به رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الاعمال تمام سلام، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

وقد توالت وفود المهنئين من رسميين وسياسيين وروحيين وامنيين واعلاميين ونقابيين وهيئات كشفية واجتماعية واهلية، غصت بهم القاعة التي ازدانت بالزهر من لون العلم اللبناني وبشاشات عملاقة عرضت صور العلم اللبناني، فيما كان عازفون من المعهد الموسيقي “الكونسرفاتوار” يعزفون الحانا لبنانية على البيانو.

كذلك هنأ كبار موظفي القصر الجمهوري وقائد لواء الحرس الجمهوري وضباط اللواء والعاملون في مكتب الاعلام وفي المراسم والاعلاميون المعتمدون في قصر بعبدا.

وقبل بدء استقبال المهنئين، وفي العودة من العرض العسكري، عقدت في مكتب رئيس الجمهورية في قصر بعبدا خلوة ضمت الرؤساء عون وبري وسلام والحريري، عرضت خلالها الاوضاع العامة في البلاد ومراحل تشكيل الحكومة الجديدة.

الى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة لمناسبة الاستقلال ابرزها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية المانيا يواخيم غاوك.

كذلك، تلقى الرئيس عون برقية تهنئة من السيدة نازك رفيق الحريري.

November 22, 2016 03:57 PM