IMLebanon

زعيتر: لتشكيل الحكومة لتتحمل المسؤولية حتى الإنتخابات

ghazi-zaaiter

هنأ وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر لبنان “بانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية”، معتبراً انّه “بهذا الانتخاب تم استكمال المؤسسات الدستورية، على أمل انجاز قانون انتخابي جديد عادل وعصري يحقق التمثيل الصحيح لكل اللبنانيين، عندها نحقق ما كنا نصبو اليه جميعا كمواطنين وقوى سياسية”.

زعيتر، وخلال إستقباله في الوزارة وفداً طالبياً من معهد يسوع الملك ـ زحلة، أمل ان “تتشكل الحكومة اليوم قبل الغد، لتتحمل المسؤولية ولو لحين الانتخابات النيابية، لأنّ واجبنا كسياسيين في رئاسة الجمهورية وفي المجلس النيابي وفي الحكومة، بناء مستقبل للاجيال المقبلة، لأنّنا نريد لبنان القوي والعادل لكل ابنائه، وكما يقول الجميع، انّ هذا الوطن لجميع ابنائه وليس لفريق معين او طائفة او مذهب او قوى سياسية”.

وأضاف: “اذا لم نتوحد سنعيش ازمات كالتي عشناها منذ سنتين ونصف في موضوع الانتخابات الرئاسية. ورئيس مجلس النواب نبيه بري يدعو الى الحوار الحوار الحوار والتلاقي بين اللبنانيين لنصل الى النتائج الايجابية، لذلك علينا التحاور لنتلاقى”.

كما امل زعيتر في “اتخاذ قرار في الحكومة المقبلة لاعادة احياء عمل محطات القطار وربطها بالمدن والبلدات، شمالاً وجنوباً وبقاعاً وايضاً بالمنطقة العربية ومنها الى اوروبا وربط الشرق بالغرب، لأنّ تلك الوسيلة من اهم وسائل النقل التي يعتمدها العالم اختصارا للمسافات”، معتبراً ان “مشروع ازمة السير المقدم ايضا من الطلاب، فيه اكثر من حلقة وبحاجة الى حل من قبل الادارات المعنية”، مشيراً الى انّ “عدد السيارات في لبنان كبير جدا، اضافة الى سيارات النقل العام الغير شرعية، وكلها بحاجة الى دراسة وضبط من الادارات المعنية والقرار يجب ان يكون على المستوى الوطني”.

November 24, 2016 03:42 PM