IMLebanon

المجلس العدلي يدعو الشرتوني لتسليم نفسه

habib-chartoune

 

 

التأم المجلس العدلي برئاسة القاضي جان فهد للنظر في قضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، وقرر تسطير مهل في حق حبيب الشرتوني، ودعاه الى تسليم نفسه خلال 24 ساعة، كونه فارا من وجه العدالة واثبات وفاة نبيل العلم.

وقرر تأجيل الجلسة الى 3/3/2017.

ولاحقا اصدر المجلس العدلي بيانا حول جلسته التي انعقدت في قصر العدل في بيروت جاء فيه:

“نظر المجلس العدلي برئاسة القاضي جان داود فهد، في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي الحاصلة في بيروت بتاريخ 14/9/1982 والتي أسفرت عن مقتل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية المنتخب الشيخ بشير الجميل ورفاقه، في الجلسة التي عقدها في قصر العدل في بيروت بتاريخ 25/11/2016. وقد قرر المجلس محاكمة المدعين المتغيبين دون عذر بالصورة الغيابية وتسطير مذكرة إلى المديرية العامة للأحوال الشخصية عبر النيابة العامة التمييزية للافادة عما إذا جرى شطب قيد المتهم نبيل العلم بالوفاة، وفي حال الإيجاب ضم صورة طبق الأصل عن وثيقة الوفاة، وتسطير مذكرة للمديرية العامة للأمن العام لإجراء تحقيق بهذا الخصوص، على سبيل الاحتياط، وذلك بعد ورود خبر في الصحف اللبنانية الصادرة خلال شهر أيار 2014 مفاده أن المتهم المذكور قد توفاه الله.

كذلك قرر المجلس إصدار قرار مهل بدعوة المتهم حبيب الشرتوني لتسليم نفسه خلال 24 ساعة قبل موعد الجلسة المقبلة الذي تحدد نهار الجمعة الواقع فيه 3/3/2017.

كما تابع المجلس العدلي النظر بقضية الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه، وقرر إرجاء جلستها إلى يوم الجمعة الواقع فيه 31/3/2017.

 

November 25, 2016 04:33 PM