IMLebanon

ميقاتي: تنمية طرابلس تتطلب تعاوننا جميعا

nabib-mikati

رعى الرئيس نجيب ميقاتي توقيع اتفاقية بين “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” و”برنامج الامم المتحدة لتطوير المدن” من اجل تنفيذ برامج تنموية مشتركة في مدينة طرابلس لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وفي المناسبة، قال ميقاتي: “هذه الاتفاقية، أردنا من خلالها اطلالة مميزة ومتجددة على طرابلس، المدينة الأحب إلى قلبي، وهي تتيح لنا التعاون لمدة ثلاث سنوات مع إحدى ابرز مؤسسات الامم المتحدة والمكلفة وفق برنامج عملها الترويج لتنمية مدنية مستدامة بيئيا واجتماعيا. هذه الاتفاقية تشكل خطوة اساسية في برنامج عمل جمعية العزم لتنمية الفيحاء الذي نعمل عليه منذ سنوات، وهو سيتيح تحديد وتطوير شوارع في مدينة طرابلس وتأهيلها لتكون صالحة ونموذجية لعيش كريم. وكل المؤشرات التي ستعتمد ستنطلق من برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدامة خاصة في مجال تطوير المدن”.

وأضاف: “هذا التعاون لن يكون محصورا او حصريا بل هو متاح لشركة حقيقية بين الجميع، لا سيما المؤسسات الرسمية المعنية وبلديتي طرابلس والميناء. يدنا ممدوة لجميع الغيارى على مصلحة المدينة للعمل معا من أجل نهضة حقيقية تطال مختلف الميادين، ونرحب بأي مبادرة ايجابية تصب في مصلحة طرابلس وأهلها من أية جهة أتت. وسنحدد مع برنامج الامم المتحدة برنامج الاولويات ونختار المشاريع سوية مع العمل على تحديد وتطوير شوارع المدينة لتكون صالحة ونموذجية. وقد رغبت قي مشاركة رئيسي بلديتي طرابلس والميناء ان نعمل معا للوصول الى الهدف المرجو”.

وختم: ” تنمية طرابلس لا تصنعها النوايا الحسنة وحسب، بل تتطلب تعاوننا جميعا، كل بحسب وظيفته وقدرته، وتضافر الجهود لإنماء طرابلس هو السبيل الوحيد لتحقيق ذلك. ولا انماء حقيقيا إلا بتضافر كل الجهود ولو تعددت الآراء. والاهم من المبادرة هي المتابعة عبر اجتماعات دورية بين الجمعية وبرنامج الامم المتحدة، وبمشاركة البلدية”.

وكان ميقاتي استقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين وسلمه لائحة بالمشاريع والاعتمادات التي اقرتها حكومته للتنمية في مدينة طرابلس والتي تبلغ قيمتها مئة مليون دولار، وتم رصدها بموجب قرار يحمل الرقم 8344 تاريخ 15 حزيران 2012.

November 28, 2016 01:39 PM