IMLebanon

توقيف عصابتين في حي السلم ومجدل عنجر

Force-de-sécurité-information

 

أشارت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة الى أنّه وبتاريخ 26/11/2016 ونتيجةً للمتابعة والرصد، تمكّن عناصر مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، من توقيف عصابة لسرقة وسلب السيارات مؤلّفة من ثلاثة أشخاص، وهم كل من: ع.م. (مواليد عام 1987، لبناني)، م.ط. (مواليد عام 1995، لبناني) وم.ك. (مواليد عام 1986، لبناني)

وذلك بعد مداهمتهم أثناء اجتماعهم في محلة حيّ السلّم – الضاحية الجنوبية، حيث بادروا إلى إطلاق النار باتجاه القوّة، مما أضطر عناصرها إلى الردّ بالمثل على مصادر النيران، أصيب خلالها رئيس العصابة (الموقوف الأول) في رجله وكتفه، ونقل إلى إحدى المستشفيات للمعالجة، وحالته الصحيّة مستقرّة.

وضُبط بحوزتهم قطعة من حشيشة الكيف، وتبيّن أنّ ع.م. المذكور مطلوب للقضاء بموجب مذكرتي توقيف بجرم سلب وسرقة سيارات. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

كذلك، وبعد توافر معلومات لدى مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي، عن قيام شخصين من التابعية السورية، بتهريب أشخاص سوريين بطريقة غير شرعية، وذلك بواسطة بطاقات هويّة عائدة لأشخاص آخرين، تمكنت المفرزة المذكورة من توقيفهما بتاريخ 25/11/2016 بعد مداهمة منزلهما الكائن في بلدة مجدل عنجر البقاعية، وهما كل من: م.ب. (مواليد عام 1988)، وم.ش. (مواليد عام 1997)، إضافةً إلى توقيف ثمانية أشخاص سوريين داخل المنزل، كان الموقوفان بصدد تهريبهم خارج الأراضي اللبنانية.

وبالتحقيق مع الموقوفَين اعترفا بما نسب إليهما، وبقيامهما بعمليات التهريب بالإشتراك مع شخص ثالث، جرى توقيفه، ويدعى: ع .ق. (مواليد عام 1983، سوري الجنسية). وتبيّن أنّهم من أصحاب السوابق في مجال تهريب الأشخاص. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

November 29, 2016 09:15 AM