IMLebanon

عون: لن نسمح لأحد بتطيير هوية لبنان

7

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على “اهمية العمل المتكامل بين كل عناصر المجتمع المدني والهيئات الاقتصادية وسائر القطاعات لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد”.

واعتبر الرئيس عون خلال استقباله رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي روجيه نسناس مع وفد من معدي دراسة “نهوض لبنان نحو دولة الانماء”، ان “من المهم زيادة الانتاج بدلا من الاستمرار في الاستدانة”، داعيا الى “مشاركة واسعة في ورشة عمل متكاملة تحدد الخيارات المناسبة للنهوض بالبلد اقتصاديا”.

وشدد على “ضرورة سماع صوت المجتمع المدني والاكثرية الصامتة لان استمرار هذه الاكثرية على صمتها يشجع على الاستمرار في الخطأ”.

ودعا الى “مشاركة واسعة من الجميع لاصلاح العيوب”، مؤكدا “استمرار الاتصالات لمعالجة الوضع الحكومي”.

عون، وخلال استقباله  وفدا من “حركة الارض” برئاسة طلال الدويهي، ركز على الاهمية الخاصة التي يوليها لموضوع المحافظة على الارض التي “لا يجوز ان تكون سلعة تجارية”، مذكرا بما قاله في خطاب القسم من ان “ارضا بلا شعب تصبح مشاعا وشعبا بلا ارض يصبح لاجئا”. وذكر بأنه كان قدم “اقتراح قانون لتعديل قانون تملك الاجانب تم سحبه بعدما ادخلت عليه تعديلات لا تأتلف مع الغاية من تقديمه”، مشيرا الى ان لديه “حلولا لهذه المعضلة سيحاول تطبيقها لا سيما وانه مقتنع بأن من يتخلى عن ارضه يتخلى عن هويته”، وقال: “لن نسمح لاحد بتطيير هوية لبنان من خلال ارضه”.

واستقبل الرئيس عون الامين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان مترئسا وفدا من اللجنة المركزية للحزب، والوزير موريس صحناوي.

كذلك استقبل نقيب المحامين في بيروت انطونيو الهاشم ووفدا من “مؤسسة الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الخيرية” برئاسة الشيخ حسان حلاوي

December 5, 2016 04:02 PM