IMLebanon

برّي: لا للتمديد ولا لقانونِ الستّين

 

nabih-berri

 

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره مجدّداً أمس: «إنّنا بتنا في سباق مع الوقت في ما يتعلق بقانون الانتخاب، وبالتالي فإنّ هذا الأمر لا يواجَه بالاسترخاء، بل بالانصراف إلى إعداد قانون للانتخاب، ولا عذرَ أمام أحد في تأخير هذا الأمر، كذلك لا موجب للتذرّع بأيّ مهَل معطّلة أو ضاغطة على القانون، إذ يستطيع مجلس النواب وخلال مناقشةِ القانون الانتخابي أن يوجِد الحلّ الملائم لهذه المهَل ضمن نصّ القانون نفسِه، وبالتالي هنا يأتي دور الحكومة ورئيس مجلس النواب، والأهمّ من ذلك هو تأليف الحكومة».

وأكّد بري أنّه لن يستسلم في السعي إلى إنتاج قانون جديد للانتخابات، «فهذا هو الهدف الذي يُفترض أن يجمع الجميع، وأقول كما أكّدتُ مراراً: لا للتمديد تحت أيّ عنوان أو ظرف، ولا لقانونِ الستّين، ولا مهاودة عندي في مواجهته».

وقيل لبري: إذا خُيّرتَ بين التمديد للمجلس وقانون الستّين فماذا تختار؟ فأجاب: «كلاهما شرّ على لبنان، نخسر أو نربح لا يهمّ، المهمّ أن يبقى البلد، والتمديد وقانون الستّين لا يبقيان البلد».

وعن حديث البعض عن «استهداف الشيعة»، قال بري: «قلتُ: لا أكون ظالماً ولا أكون مظلوماً، لا أحد يستطيع أن يعزلنا، أو هو قادر على عزلنا، كما أنّ أيّ أحد لا يستطيع أن يعزل أحداً. أنا أعمل وسأعمل وأقاتل من أجل البلد».