IMLebanon

باترسون: أميركا ستواصل مساعدة لبنان

أكدت مساعدة وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون أنّ “الولايات المتحدة ستواصل التزامها مساعدة لبنان واللاجئين السوريين”.

باترسون، وخلال زيارتها الى مخيم غير رسمي للاجئين على مشارف مدينة زحلة، قالت: “نحن أكبر مانح للبنان وفي الواقع للاجئين السوريين في البلدان الأخرى، وسنواصل دعمنا. وأعتقد أنّه في هذا الوقت من السنة تحديداً في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى يمس قلوبنا رؤية هذه الظروف والأوضاع التي يعيشها هؤلاء الأطفال”.

وأضافت: “مجدداً أشدّد على أنّنا ممتنون للغاية ونلحظ كرم الشعب اللبناني وهذه المجتمعات المضيفة. نحن في الولايات المتحدة نحاول أيضاً بذل قصارى جهدنا لمساعدة المجتمعات المحلية المضيفة. لقد ساعدنا المدارس في زحلة، لقد ساعدنا في محطات المياه وخطوط الأنابيب في زحلة، ولقد أرسلنا الأطفال في زحلة إلى المدارس وكذلك في أماكن أخرى في لبنان. فنحن ندرك التضحيات التي قام بها اللبنانيون ونحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا للمعالجة”.

وأوضحت باترسون أنّ “الولايات المتحدة قدمت ما يقارب 1.2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات المضيفة واللاجئين السوريين في لبنان منذ بداية الازمة”.

December 15, 2016 10:24 PM