IMLebanon

الراعي عرض الاوضاع الراهنة مع زواره

 

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاوضاع الراهنة مع زواره في الصرح البطريركي في بكركي، فاستقبل النائب اميل رحمة، ثم نائب رئيس مجلس الجنوب جان مخايل ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم.

كما التقى وفدا ضم النائب ايلي كيروز، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي يحفوف، مدير عام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية ميشال افرام والقيم البطريركي في الديمان الاب طوني آغا. وتم عرض لآخر المستجدات المتعلقة بانشاء مركز للارشاد الزراعي في الديمان على قطعة ارض قدمها البطريرك الراعي، من شأن هذا المركز حل ازمة المزارعين وتوعيتهم وارشادهم ويضم ايضا مركزا للارصاد الجوية ومختبرات تحاليل للمياه والمزروعات.

واستقبل البطريرك الراعي مفوض الاعلام في الحزب “التقدمي الاشتراكي” رامي الريس وعائلة المرحوم المقدم شريف فياض، نقل اليه تحيات النائب وليد جنبلاط وشكره على مواساته لهم في مصابهم الاليم ولايفاده المطران بولس مطر ممثلا عنه لاداء واجب التعزية.

والتقى ايضا رئيس بلدية بعلبك العميد المتقاعد دريد رحال الذي اطلعه على حقيقة آخر المستجدات المتعلقة بموضوع النزاع العقاري بين البلدية وبعض المعتدين على العقارات التابعة للبلدية.

واشار رحال بعد اللقاء، الى ان البلدية هي لكل الفئات وتسعى الى تسوية شاملة لكل العقارات المخالفة دون استثناء بعيدا عن السياسة والطائفية، مؤكدا “ان اهالي رأس بعلبك بجميع طوائفه كانوا ولا يزالون يعيشون سوية منذ زمن بعيد”.

ومن الزوار ايضا رئيس حزب “السلام اللبناني” روجيه اده.

December 15, 2016 01:00 PM