IMLebanon

ميقاتي للحريري: راجع مواقفك!

 

رأى رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي ان الحكومة الجديدة قامت على المحسوبيات، وتحمل صواعق تعطيل عملها في اي وقت في ظل الفرز الحاد في المقاربات السياسية حيال الاوضاع في المنطقة.

ميقاتي، وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، قال: “نسأل رئيس الحكومة عن المواقف التي اعلنها لتبرير انعطافته لأن الفترة بين التكليف التأليف لم توح بوجود ضمانات مقابل الموقف الذي إتخذه”، مضيفا: “هل لايزال الرئيس الحريري متمسكا بالعناوين السياسية التي شن حروبا بشأنها، وفي مقدمها المحكمة الدولية الخاصة بقضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

وتابع: “سيكون لنا الموقف المناسب في ضوء البيان الوزاري للحكومة وادائها، ولن نتهاون في اي أمر يتعلق بالثوابت واتفاق الطائف والصلاحيات الدستورية”.

واكد ميقاتي ان التحدي الابرز هو اقرار قانون للانتخابات النيابية، لافتا الى ان مشروع حكومتنا بـ13 دائرة تعتمد النسبية الكاملة هو المناسب.

ودعا الحكومة الى اعطاء اولوية لإنجاز المحاكمات في قضايا الموقوفين لا سيما الاسلاميين منهم، معتبرا انه لا تستقيم دولة يقبع ابناؤها في السجون من دون محاكمات.

وقال: “مع تقديرنا للوزير محمد كبارة نستغرب ان يقتصر تمثيل طرابلس على هذا النحو لما تجسده من دور ورمزية وحضور وطني”.

وتوجه الى الرئيس الحريري بالقول: “ادعوك دولة الرئيس الى مراجعة المواقف والخطوات التي اتخذتها وفريقك من الحكومة التي رأستها وهكذا يكون التداول الحقيقي للسلطة مبروك”.

 

December 19, 2016 02:40 PM