IMLebanon

دريان التقى مخزومي ووفدا من الجماعة الإسلامية

 

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من الجماعة الاسلامية برئاسة الامين العام عزام الايوبي.

وبعد اللقاء، قال النائب عماد الحوت باسم الوفد: “تقليديا الجماعة مع النسبية، كونها تؤمن اكبر فرصة للمواطن ان يقوم بالاختيار، لكن واقع البلد الحالي لا يسمح بالنسبية الكاملة نظرا لوجود سلاح خارج اطار الدولة، وبالتالي ممكن استخدامه كوسيلة ضغط هنا او هناك، تقليديا نعم نحن مع النسبية، لكننا ليس عندنا من مانع ان نناقش الخيارات الأخرى كخيار القانون المختلط بين الاكثري والنسبي”.

واستقبل المفتي دريان رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي مهنئا بالأعياد وبالحكومة الجديدة وعرض معه شؤون الدار والأوضاع المحلية والإقليمية.

وإثر اللقاء، تمنى مخزومي للرئيس الحريري النجاح في تحقيق تطلعات الشعب اللبناني إلى استقرار اجتماعي واقتصادي واعد، معتبرا أن “إقرار موازنة العام 2017 تعد من الضروريات الأساسية لإطلاق المشاريع التنموية ووضع حد للأزمات الاقتصادية”، وقال: “نراهن في المرحلة المقبلة على تحسين علاقاتنا مع دول الخليج خصوصا في موسم الأعياد لتحريك الاقتصاد. ودعا أيضا إلى التحضير الجدي للانتخابات النيابية في مواعيدها المقررة ربيع العام المقبل، متمنيا “اعتماد قانون للانتخاب يأخذ بعين الاعتبار تطلعات الشباب اللبناني للتغيير”.

وعن وضع لبنان في المنطقة، أكد أن تحصين البلد من الفتن والصراعات الأهلية المستشرية في المنطقة مهمات وطنية جليلة تستحق بذل الجهود من أجلها، شاكرا “الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية على تفانيها في الحفاظ على الأمن”. وجدد الدعوة لأن يكون لبنان جاهزا وحاضرا في زمن التسويات الكبرى التي يجري التحضير لها في المنطقة.

December 22, 2016 02:57 PM