IMLebanon

9 قتلى و45 جريحاً بإنقلاب حافلة وسط المغرب

قضى تسعة اشخاص وأصيب 45 آخرون في انقلاب حافلة وسط المغرب كانت تقل مجموعة من الشباب في طريق عودتهم من رحلة، بحسب ما أفادت السلطات المحلية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن سلطات إقليم سيدي قاسم انّ “حادثة السير وقعت الأحد على الطريق الوطنية الرقم 4 الرابطة بين فاس وسيدي قاسم، وقد أدت إلى مصرع تسعة أشخاص فيما أصيب 45 آخرون، 15 منهم في حالة خطيرة”.

وذكرت انّ الحادث نجم “عن انقلاب حافلة كانت تقل مجموعة من الشباب في طريق عودتهم إلى مدينة مشرع بلقصيري، بعد نهاية رحلة استجمامية نظمتها إحدى الجمعيات”.

وتولت سيارات الاسعاف نقل المصابين إلى الوحدات الاستشفائية، فيما فتح تحقيق لتحديد ظروف الحادث الذي يعدّ من أسوأ حوادث السير التي شهدها المغرب أخيراً.

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن السلطات المغربية، انخفضت حصيلة حوادث السير بنسبة 30%، من 4200 قتيل سنة 2013 إلى 3381 قتيلا سنة 2014، لكنّ هذا العدد عاود الارتفاع وبلغ 3832 قتيلاً.

ووضعت السلطات إستراتيجية لمواجهة هذه المشكلة، وشدّدت المراقبة وخصوصاً بعد حادث حافلة بين مراكش وورزازات اسفر عن 42 قتيلاً في أيلول 2012.

وافاد آخر تقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية بشأن الحوادث المرورية بداية آذار 2016، انّ المغرب يحتل المرتبة الـ29 عالمياً والخامسة عربياً من حيث عدد ضحايا حوادث السير.