IMLebanon

عون: للمحافظة على البيئة اللبنانية الحاضنة للمقاومة

شدّد رئيس الجمهورية ميشال عون على ضرورة تحرير القضاء من التبعية السياسية، وطالب القضاة برفع صوتهم في وجه من يضغط عليهم، مؤكداً وقوفه الى جانبهم لحمايتهم من أيّ ضغط.

وأشار الى أنّ “العدالة المتأخرة ليست بعدالة”، داعياً الى الإسراع في إصدار الأحكام، ومشدّداً على ضرورة تعديل قانون أصول المحاكمات على نحو يساعد في تقليل عدد الدعاوى التي لا تزال عالقة لدى المحاكم.

كلام عون جاء خلال استقباله، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد وأعضاء المجلس الذين أقسم سبعة منهم اليمين أمام رئيس الجمهورية، لكونهم عينوا في العامين 2014 و2015 في ظل الشغور الرئاسي.

وفي ختام اللقاء، تحدث جريصاتي شاكراً رئيس الجمهورية على مواقفه حيال الجسم القضائي، ووجه له دعوة لرعاية افتتاح السنة القضائية خلال الشهر المقبل.

واستقبل عون وفد “هيئة دعم المقاومة” برئاسة منيف أشمر. وقد أكد عون أنّ “الوحدة الوطنية هي الأساس في المقاومة ضد اسرائيل”، داعياً الى “المحافظة على البيئة اللبنانية الحاضنة للمقاومة من خلال المحافظة على الامن والاستقرار وضبط الحدود، ومحاربة الارهاب استباقيا، وهو ما ساعد في اعتقال إرهابيين كلفوا القيام باعتداءات في الداخل”.

الى ذلك، أبرق عون الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزياً بضحايا الطائرة الروسية التي سقطت.

December 27, 2016 04:39 PM