IMLebanon

قبلان: لترجمة البيان الوزاري على أرض الواقع

 

بارك نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الامير قبلان للحكومة العتيدة نيلها ثقة مجلس النواب، مطالبا ان “تتفرغ لترجمة بيانها الوزاري على أرض الواقع بدل ان يبقى حبرا على ورق فتقدم الخدمات الاساسية لجميع اللبنانيين وتحارب الفساد وتطبق مبدأ الشفافية، وبذلك تكون قد نالت ثقة الشعب اللبناني الذي سئم من الخطابات والوعود الوهمية”.

ودعا “رئيس الجمهورية ميشال عون ومجلس الوزراء لمضعافة الجهود وليكون في سلم اولوياتهم في المرحلة المقبلة معالجة الوضع المعيشي للبنانيين من خلال اقرار سلسلة الرتب والرواتب وتوفير فرص عمل وتحسين الوضع الاجتماعي والصحي”.

وطالب “المسؤولين الاسراع في اقرار قانون انتخابي عادل وعصري يمثل طموحات وتطلعات كل شرائح المجتمع اللبناني، فتجري على أساسه الانتخابات النيابية في موعدها ويشكل مجلس نيابي يكون بمثابة المدماك الاساس لبناء مؤسسات الدولة وعودة الثقة بالنظام اللبناني”.

ورأى ان “النزوح السوري وفوضى تنظيمه أصبح يشكل تهديدا حقيقيا للنسيج اللبناني وعبئا على لبنان الذي يعاني من ضائقة اقتصادية وخلل امني يقف عائقا امام قيام الدولة خاصة ان المجتمع الدولي تخلى عن مسؤلياته تجاه هذا الملف الانساني ولم يف بوعوده وتعهداته، لذلك نقول حان الوقت لايجاد حل سياسي ينهي الحرب في سوريا ويعيد الامن والامان الى ربوعها ويعود النازحون الى بلادهم وارضهم لاعمارها”.

December 28, 2016 02:41 PM