IMLebanon

الحريري يتحدّث عن مشروع خطير في المنطقة


اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنّه على السياسيين التضحية من أجل البلد والحفاظ على الاستقرار لأنّه هو الأساس في تقدم وتطوير البلد، وقال: “هناك مشروع خطير في المنطقة وعلينا أن نحافظ على لبنان وإبقائه بعيدًا عن الحروب والحرائق المجاورة”.

كلام الحريري جاء خلال استقباله حشدًا من ممثلي عائلات وشخصيات بيروتية لتهنئته بتأليف الحكومة الجديدة ونيلها الثقة، حيث أكّد أنّ الحكومة ستباشر على الفور بدراسة المشاريع الحيوية وحلّ مشاكل الكهرباء والمياه وأزمات السير وملف النقل العام وغيره.

وأضاف: “علينا أن نبني على التوافق الموجود اليوم في البلد لكي نستطيع أن نعيد لبنان إلى ما يتمناه اللبنانيون، وأنا هنا في خدمة هذا المشروع. نحن كسياسيين يجب أن نضحي من أجل البلد، حتى ولو بالسياسة، فالاستقرار هو الأساس ويجب أن لا نوقف البلد من أجل الخلافات السياسية القائمة بين الأفرقاء وأن لا نضع العصي بالدواليب، لأنه تبين أن الخلافات السياسية الجذرية الموجودة، ليست طائفية ولا مذهبية بل سياسية بحتة”.

ولفت الى أنّ “هناك من أراد أن يحوّل هذه الخلافات إلى طائفية أو مذهبية ولكنني لست كذلك على الإطلاق، وانا مستمر على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكما كان يفعل باستمرار على تدوير الزوايا من أجل مصلحة البلد”.

وأضاف: “المهم أن نعيد بيروت متألقة كما كانت، وأن نعيد السياحة إلى سابق عهدها، وأن نخلق فرص عمل جديدة للشباب لكي يبقوا في أرضهم. وسترون إن شاء الله في الأسابيع المقبلة، أن بلدية بيروت ستطلق عددا من المشاريع سواء بالنسبة إلى النفايات أو الكهرباء لتلبية حاجات العاصمة ومتطلباتها”.

من ناحية أخرى، تلقى الحريري مزيدًا من الرسائل وبرقيات التهنئة لمناسبة تشكيل الحكومة وحلول السنة الجديدة.

كذلك، استقبل الحريري وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي والوزير السابق رشيد درباس، وتم خلال الاجتماع عرض لأوضاع النازحين السوريين في لبنان.

ثم التقى وفدا من الجمعية الدولية للمدراء الماليين اللبنانيين LIFE في حضور المستشار مازن حنا وجرى خلال اللقاء عرض لآخر الأوضاع والشؤون المالية والاقتصادية في لبنان. واستقبل الرئيس الحريري البطل الرياضي مكسيم شعيا.