IMLebanon

يازجي: مسيحيو الشرق يدفعون كغيرهم ضريبة ما يجري

 

 

أقامت الطوائف المسيحية في سوريا، القداديس والصلوات احتفاء برأس السنة الميلادية الجديدة، ففي الكاتدرائية المريمية للروم الارثوذكس بدمشق أقيم قداس الهي ترأسه بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس البطريرك يوحنا العاشر يازجي، وعاونه لفيف من الاساقفة والكهنة وجوقة الكاتدرائية.

ودعا البطريرك يازجي الى ان “نبدأ العام الجديد بالصلاة والمحبة والتواضع ونجدد العهد مع الله بأن نكون له وحده ونتسربل أجنحة الرجاء وسط كل ضيق وشدة”، مؤكدا “أهمية التمثل بالمعاني السامية لميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام والتأسي بدعوته للتواضع ولخدمة الناس ولان يفتح كل انسان مغارة قلبه ليدخل طفل المغارة ويضطجع فى كل ثنايا كيانه”.

وأضاف: “ان المسيحيين في هذا الشرق ندفع كغيرنا ضريبة ما يجري ونحن هنا لنسمع الصوت من جديد ونحن أخوة التاريخ والجغرافيا مع مسلمي هذا الشرق ومع كل أطيافه ومكوناته”.

واشار يازجي الى قضية مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس يازجي المخطوفين من قبل التنظيمات الارهابية بريف حلب منذ ما يقارب الثلاث سنوات والنصف “والتي تختصر شيئا من معاناة المسيحيين المشرقيين” داعيا الجميع الى “التحرك والنظر فى هذا الملف الانساني والعمل الجاد على اطلاقهما مع كل المخطوفين”.