IMLebanon

“الوفاء للمقاومة”: لا إصلاح إلا من خلال النسبية!

إعتبرت كتلة “الوفاء للمقاومة” أنّ الاصلاح لا يمكن ان يتحقق الا عبر اقرار قانون انتخاب يراعي التمثيل الصحيح ويعتمد النسبية عبر الدائرة الواحدة أو الدوائر الموسعة، وأضافت: كل الصيغ الاخرى لا تحقق التمثيل الصحيح ونخشى أن يدهمنا الوقت ونصل الى الإستحقاق مع قانون الستين الذي يقطع الطريق أمام الإصلاح المنشود.

الكتلة، وفي بيان بعد إجتماعها الأسبوعي، رحبت بقرار الحكومة توسيع ملاك الدفاع المدني، آملة انصاف جميع العاملين في القطاع العام.

ورأت أنّ اقرار الحكومة المرسومين المتعلقين بملف النفط والغاز هو بداية تبعث برسالة ايجابية لكل المهتمين بالإستثمار في هذا القطاع، داعية لإقرار كل ما تبقى من مراسيم وقوانين في هذا الاطار.

وأملت أن تستند مقرّرات مجلس الوزراء الى المعايير الدستورية بعيداً من الاجتهاد والارتجال، مشدّدةً على أهمية اعتماد التعيين في الفئة الأولى منعاً لوقوع الحكومة في الاستنسابية.

وإذ أشارت الى أنّ الاستمرار في التباطؤ بملف الاتصالات غير الشرعي بات يثير الريبة، داعية للإسراع في إنهائه، إستنكرت الكتلة التفجيرات الإرهابية في إسطنبول وبغداد، مجدّدة الدعوة لضرورة تضافر كل الجهود من اجل محاربة الإرهاب.