IMLebanon

سلسلة استقبالات في بيت الوسط

 

 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه آخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد الاجتماع قال السفير البريطاني: “لقد كان اللقاء جيدا جدا مع الرئيس الحريري وتم البحث في اخر التطورات المحلية والاقليمية.  هذا اللقاء هو الأول معه منذ تسلمه مهامه، حيث هنأته على التأليف السريع للحكومة والبيان الوزاري ونيل الحكومة الثقة، ونقلت له أطيب التمنيات للعام الجديد من الحكومة البريطانية.

واضاف: “كما رحبت بأن الحكومة قد باشرت عملها حيث تم إقرار بنود أساسية اقتصادية وغيرها الأسبوع الماضي. وبالطبع هناك المزيد. والمملكة المتحدة تتطلع الى الاستمرار في عملنا مع الرئيس الحريري والحكومة اللبنانية لمواجهة التحديات التي تواجهه، وأن يحقق تقدما في أهدافه الأمنية والاقتصادية والتنموية الحيوية. كما نتطلع الى اجراء الانتخابات النيابية في موعدها وأن تكون أكثر شفافية وحداثة لتقوية الديمقراطية في لبنان. المملكة المتحدة فخورة بشراكتنا وسنستمر في دعم أمن وازدهار واستقرار لبنان”.

ثم التقى الرئيس الحريري وزير الدولة للشؤون الخارجية اليابانية كينتارو سونورا والوفد المرافق وتناول اللقاء الاوضاع السياسية في لبنان والظروف السائدة في المنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين لبنان والمنطقة، كما تناول البحث ايضا اوضاع اللاجئين السوريين والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها لبنان وامكانية زيادة مساهمة اليابان في تقديم المساعدات المطلوبة للبنان في هذا الخصوص.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش وعرض معه اوضاع النقابة ومطالبها.