IMLebanon

الحريري عزى رئيس الامارات بضحايا تفجير قندهار

وجه الرئيس سعد الحريري رسالة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان معزيا بالضحايا الإماراتيين الذين سقطوا في تفجير قندهار.

وجاء في نص البرقية: “تلقينا بصدمة وحزن بالغين، نبأ استشهاد خمسة من موظفي الإغاثة الإماراتيين في الانفجار الذي استهدفهم بمدينة قندهار في جنوب أفغانستان.

إن هذا العمل الإجرامي الشنيع يتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية، ويزيده بشاعة أنه استهدف مجموعة نذرت نفسها للخير وإغاثة الملهوفين، وكانوا ضمن وفد حكومي مكلف بتنفيذ مشاريع “إنسانية وتعليمية وتنموية”، وهو ما دأبت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيامها، وما عهدناه عربا ومسلمين، من الإمارات وقيادتها التي تعمل بروح وتعاليم والِدكم المؤسس.

اسمحوا لي في هذا الظرف العصيب أن نؤكد وقوفنا إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيسا وحكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب المقيت الذي يرفع شعارات الدين الإسلامي الحنيف وهو بريء منه.

إنني إذ أبعث لسموكم وحكومتكم الإماراتية والشعب الإماراتي الشقيق ولعائلات الشهداء ببالغ التعازي وصادق مواساة، باسمي وباسم الحكومة اللبنانية، أسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، ولا يريكم أي مكروه”.

January 11, 2017 06:25 PM