IMLebanon

اجتماع في نقابة المحررين لموظفي النهار ومطالبة بالرواتب المتأخرة

 

 

 

عقد العاملون في جريدة “النهار” والمحجوبة رواتبهم منذ 14 شهرا، اجتماعا في نقابة محرري الصحافة اللبنانية في الحازمية، في حضور النقيب الياس عون، أمين سر النقابة جوزف القصيفي، عضو المجلس رئيسة لجنة متابعة قضية العاملين في الجريدة مي ابي عقل، والمحامين اكرم عازوري، انطوان جبور وديانا رزق الله، وضم الاجتماع 27 صحافيا وعاملا في الجريدة.

افتتح عون الاجتماع مرحبا بالحاضرين، ومؤكدا وقوفه “الى جانب العاملين في “النهار” في معاناتهم، وتقديم كل دعم لهم على مختلف المستويات”، داعيا الى “تضامن الأسرة الصحافية في وجه أي ظلامة تحل بأحدهم”.

ثم قدم عازوري عرضا لما بلغته قضية العاملين، معتبرا أنها “تسلك الطريق الصحيح، وستبلغ الخواتيم المرجوة بقوة الحق والقانون”.

كما أبدى المحاميان جبور ورزق الله ملاحظات على مسار القضية وتطوراتها.

وبعد الاجتماع صدر عن النقابة البيان الآتي:

“1- ترى نقابة محرري الصحافة ان إقرار إدارة جريدة النهار في بيانها المنشور في عدد هذا اليوم، بتسييلها بعض أصولها العقارية، يعني ان المال أصبح متوافرا لدفع الرواتب المتأخرة دفعة واحدة من دون ابطاء او اشتراط، نظرا الى الحالة الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية لكل العاملين، خصوصا ان هناك حالات انسانية ملحة.

2- بعد سداد هذه الرواتب يتعين على ادارة الجريدة ترك أمر معالجة الوضع لوزارة العمل بإشراف الوزير محمد عبد اللطيف كباره وفقا للقوانين والانظمة المرعية التي تحرص النقابة والعاملين على احترامها وتطبيقها.

3- إن النقابة تواكب تحرك الزملاء في جريدة “النهار” واضعة نفسها ومكتبها القانوني في تصرفهم للحصول على حقوقهم”.

 

 

 

January 13, 2017 03:14 PM